إيفرسون يقود الشرق إلى فوز مثير على الغرب   
الاثنين 1421/11/20 هـ - الموافق 12/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 لم يجد كوبي براينت من يتفاهم معه بغياب زميله شاكيل أونيل

قاد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ألن إيفرسون فريق الشرق إلى فوز مثير على الغرب 111-110 في مباراة كل النجوم (أول ستارز) التقليدية السنوية الخمسين التي تضم أفضل نجوم الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين, واختير أفضل لاعب فيها.

وهي المرة الأولى التي تنتهي فيها مباراة أول ستارز بفارق نقطة واحدة منذ عام 1977  حين تغلب الغرب على الشرق 125-124.

 وسجل إيفرسون 25 نقطة ونجح في قلب تخلف فريقه بفارق 21 نقطة في الربع الأخير إلى فوز بفارق نقطة واحدة  بعد أن سجل إيفرسون 15 نقطة، عشر نقاط منها في الدقائق الأربع الأخيرة, في حين أضاف ستيفون ماربوري ثلاثيتين في الدقيقة الأخيرة ليحسم الفوز في مصلحة فريقه.

 

المغني هاري كونيك يغني في استراحة ما بين الشوطين

تكريم عمالقة اللعبة

 
وبين شوطي المباراة التي تابعهاعشرين ألف متفرج, كرم الاتحاد الأميركي نجومه
المعتزلين وعلى رأسهم مايكل جوردان وإيرفين ماجيك جونسون ويوليوس إيرفينغ وبيل راسل.

وتأثر فريق الغرب بغياب عملاق لوس أنجلوس ليكرز شاكيل أونيل بداعي الإصابة كما فشل لاعبو الغرب من تسجيل أكثر من 19 نقطة. باستثناء كوبي براينت, في حين أضاف كل من تيم دنكان وكريس ويبر وكيفن غارنيت 14 نقطة.

تفوق الغرب
وتألق الغرب الذي سجل لاعبوه النقاط الـ11 الأولى في المباراة وأنهى الربع الأول متقدما 30-17, لكن الشرق انتفض وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط في نهاية الشوط الأول 53-50.

واعتمد لاعبو الغرب على لاعبيه طوال القامة مقارنة مع فريق الشرق ليتقدم مجددا 89-70 في نهاية الربع الثالث.

 
اسنحق إيفرسون جائزة أفضل لاعب لأدائه المميز
تألق إيفرسون

ولعب إ
يفرسون دور المنقذ فسجل ثلاثية ثم مرر تمريرة ناجحة لكارتر قبل أن يرد له الأخير الجميل, وأضاف كل من جيري ستيكهاوس وإيفرسون ثلاثية فتقلص الفارق إلى 100-96 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق و36 ثانية.

وسجل تريسي ماغريدي نقطتين وأضاف إيفرسون رميتين حرتين ليدرك الشرق التعادل 100-100 قبل النهاية بثلاث دقائق.

وتقدم فريق الشرق للمرة الأولى بفضل ثلاثية رائعة لإيفرسون ثم أضاف هو نفسه رميتين حرتين, قبل أن يحسم ماربوي النتيجة نهائيا في الثواني الأخيرة بتسجيله ثلاثية جديدة.

وقال إيفرسون بعد تسمله جائزة أفضل لاعب: "إنها (المباراة) ذكرى رائعة وستبقى في مخيلتي طوال حياتي وأريد أن أهدي الفوز إلى مدربي لاري براون وزملائي وعائلتي".

كما برز من الشرق اللاعب فينس كارتر وسجل16 نقطة وراي ألن 15 نقطة وماربوري 12 نقطة في حين نجح العملاق الزائيري ديكيمبي موتومبو في القيام بـ 22 متابعة دفاعية.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة