خسارة سسكا موسكو وموناكو وأكبر نتيجة لستيوا بوخارست   
الجمعة 18/9/1426 هـ - الموافق 21/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:29 (مكة المكرمة)، 13:29 (غرينتش)

جانب من لقاء فريقي موناكو الفرنسي وفايكينغ النروجي (الفرنسية)

شهدت الجولة الأولى من منافسات الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نتائج متوقعة باستثناء خسارة موناكو الفرنسي أمام فايكينغ النروجي صفر-1, وسسكا موسكو الروسي حامل اللقب أمام  مرسيليا الفرنسي 1-2, في حين حقق ستيوا بوخارست الروماني أعلى نتيجة بفوزه على لنس الفرنسي 4-صفر.

في المجموعة الأولى خالف موناكو التوقعات لخسارته أمام مضيفه فايكينغ النروجي, في حين انتهت المباراة الثانية لنفس المجموعة بفوز منطقي لكنه هزيل لهامبورغ الألماني على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف وحيد لهدافه الهولندي رافائيل فان در فارت الذي أوقف محليا 3 مباريات.

وفي المجموعة الثانية خسر ماكابي بتاح تيكفا الإسرائيلي أمام باليرمو الإيطالي 1-2, ولوكوموتيف موسكو الروسي أمام إسبانيول الإسباني صفر-1,  فيما حقق ستيوا بوخارست فوزا ساحقا على لنس قوامه 4-صفر, وخسر هالمشتاد السويدي أمام ضيفه هرتا برلين الألماني بهدف يتيم في المجموعة الثالثة.

وفي الرابعة خسر غراسهوبرز السويسري أمام ميدلزبره الإنجليزي صفر-1, ودنيبروبتروفسك الأوكراني أمام الكمار الهولندي 1-2, في حين خطف ستراسبورغ الفرنسي أول 3 نقاط على ملعب بال السويسري بفوزه عليه 2-صفر, وحذا حذوه رما الإيطالي على حساب مضيفه ترومسو النروجي (2-1) في المجموعة الخامسة.

بقية المجموعات
 تصدر مرسيليا المجموعة السادسة بفوزه على بطل العام الماضي وتعادل دينامو بوخارست الروماني سلبا مع هيرينفين الهولندي, وفي الجموعة السابعة مني فريق رين الفرنسي بخسارة منطقية أمام شتوتغارت الألماني صفر-2 قد تساعد مدرب الأخير, الإيطالي جوفاني تراباتوني الذي تلقى إنذارا أخيرا من رئيس النادي الذي أعطاه مهلة 3 أسابيع لتصحيح الأوضاع وتحقيق نتائج جيدة, في الوقت الذي فاز فيه شاختار دونيتسك الأوكراني على باو سالونيك اليوناني 1-صفر.

وفي الثامنة فاز سان بطرسبورغ الروسي على فيتوريا غيمارايش البرتغالي 2-1, بينما كان التعادل 1-1 سيد الموقف بين بشيكتاش التركي وبولتون الإنجليزي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة