فوز الأهلي القطري والإسماعيلي المصري في دوري أبطال العرب   
الثلاثاء 1425/8/20 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)

لاعبو الأهلي من اليمين غوارديولا ومصطفى آدم وغوارديولا يحتفلون بالهدف الأول (الفرنسية)


حقق نادي الأهلي القطري فوزا كبيرا في مشاركته الأولى بدوري أبطال العرب لكرة القدم وتغلب على ضيفه الحسين الأردني 3-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة في افتتاح الدور الأول للبطولة في موسمها الثاني.
 
وضغط الأهلى بقوة منذ البداية وأتيحت له العديد من الفرص التي كان أخطرها ركلة جزاء سددها النجم الإسباني المخضرم خوسيب غوارديولا وسددها في العارضة قبل أن يسدد ركلة حرة مباشرة في نفس المكان.
 
وبدأت الأهداف في الدقيقة 31 عن طريق لاعب الرأس الأخضر كالو، ثم أضاف البرازيلي ديباز هدفا ثانيا في الدقيقة 41، قبل أن يكمل غوارديولا الثلاثية من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وأكمل الفريق الأردني الدقائق الثماني عشرة الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه محمد مفلح لتلقيه الإنذار الثاني.
 
فوز كبير للإسماعيلي
من جهة أخرى اقترب الإسماعيلي المصري بشكل كبير من تخطي الدور الأول لدوري أبطال العرب بعد أن حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه على تشرين السوري بثلاثة أهداف نظيفة.

بدأت الأهداف عن طريق المدافع معتصم سالم (19) ثم أضاف لاعب الوسط عمر جمال الهدف الثاني (39) بينما اختتم النيجيري سولمان الثلاثية في الدقيقة الأخيرة.

وأضاع الإسماعيلي عدة فرص لمضاعفة النتيجة، بينما حاول تشرين تقليص الفارق لكنه أضاع الفرص القليلة التي أتيحت له ومنها ركلة الجزاء التي سددها محمد يوسف.
 
تعادل الزمالك والكرامة
وفي المباراة الثالثة، تعادل الكرامة السوري مع الزمالك المصري بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب حمص البلدي أمام 35 الف متفرج.

وجاء الشوط الأول متوسطا مع أفضلية هجومية نسبية للفريق المضيف، بينما شهد الشوط الثاني تحسنا في أداء الزمالك بعد اشتراك المهاجم وليد عبد اللطيف إلى جانب الكاميروني مارك لكنه أضاع الفرص التي أتيحت له، مثلما فشل الكرامة في استغلال هجماته المكثفة في الدقائق العشر الأخيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة