وليامس وشارابوفا بثمن نهائي بطولة أستراليا   
الجمعة 1437/4/13 هـ - الموافق 22/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:27 (مكة المكرمة)، 19:27 (غرينتش)

شقت سيرينا وليامس المدافعة عن اللقب طريقها بقوة نحو الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزها الساحق على الروسية الشابة داريا كاساتكينا 6-1 و6-1 اليوم الجمعة.

ولم تظهر سيرينا التي خاضت مباراتها رقم ثمانين على ملاعب ملبورن بارك، أي قدر من الرحمة أمام منافستها البالغة من العمر 18 عاما والتي تخوض أولى مشاركتها في البطولة، وسددت 24 ضربة حاسمة واقتنصت عشر نقاط من عشر محاولات لها على الشبكة في ملعب رود ليفر.

وتواجه سيرينا -الساعية إلى لقبها السابع في ملبورن بارك ورقم 22 على مدار مسيرتها- لاعبة روسية أخرى غير مصنفة وهي مارغريتا غاسباريان التي تغلبت على الكزاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4 في الدور المقبل للبطولة.

شارابوفا تلاقي السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة 12 في الدور المقبل (الأوروبية)

تأهل شارابوفا
وبدورها استعادت الروسية ماريا شارابوفا توازنها سريعا لتتغلب على الأميركية لاورين ديفيز 6-1 و6-7 (5-7) و6-صفر وتتأهل إلى الدور الرابع.

وقالت شارابوفا مازحة بعد تحقيق الانتصار رقم 600 لها في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، "غيرت ثيابي وشعرت بأنني أخف شيئا ما، وهو ما جعلني أتحرك بشكل أفضل.. هذا كل ما أستطيع أن أقوله".

وتلتقي شارابوفا الحائزة على خمسة ألقاب في بطولات غراند سلام، في الدور الرابع بالسويسرية بليندا بينسيتش المصنفة 12 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو 4-6 و6-2 و6-4.

وتشكل المباراة مواجهة بين جيلين مختلفين حيث تكبر شارابوفا منافستها السويسرية بعشرة أعوام كاملة.

وتأهلت أيضا البولندية أغنيسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة للبطولة بالفوز على مونيكا بويغ لاعبة بورتو ريكو 6-4 و6-صفر، كما تغلبت الألمانية آن لينا فريدسام على الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة الـ13 للبطولة صفر-6 و6-4 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة