مقتل خمسة إسرائيليين في هجوم فلسطيني قرب طولكرم   
الاثنين 1423/9/7 هـ - الموافق 11/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
خبراء طب شرعي ورجال شرطة إسرائيليون يتفحصون موقع عملية فدائية فلسطينية قرب حيفا شمالي إسرائيل يونيو/حزيران الماضي

ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن خمسة إسرائيليين قتلوا بعد منتصف ليل الأحد عندما اقتحم مسلح فلسطيني كيبوتز ميتزر داخل الخط الأخضر على بعد ستة كيلومترات شمالي مدينة طولكرم. وقد قتل الإسرائيليون الخمسة في موقعين مختلفين من الكيبوتز مما يرجح قيام أكثر من مسلح واحد بعملية الاقتحام. وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت أن فلسطينيين استُشهدا في المنطقة نفسها قبل ذلك بساعات بتفجير حزاميهما الناسفين بعد أن اكتشفت الشرطة أمرهما

وذكر التلفزيون الإسرائيلي العام في وقت سابق أن إسرائيليين قتلا برصاص فلسطيني اقتحم مزرعة في مستوطنة ميتزر شمالي إسرائيل وفتح النار على السكان.

وقالت مصادر أمن وإسعاف إسرائيلية إن المسلح اقتحم كيبوتز ميتزر شمالي إسرائيل قرب الحدود مع الضفة الغربية وأطلق النار مما أدى كذلك إلى إصابة عدة إسرائيليين بجروح.

وجاء الهجوم على الكيبوتز بعد إعلان الشرطة الإسرائيلية إحباط هجوم في نفس المنطقة في وقت سابق أمس الأحد قتل خلاله فلسطينيان.

في هذه الأثناء أفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة بأن المروحيات الإسرائيلية قصفت عددا من المواقع الفلسطينية في مدينة غزة بعد منتصف ليل الأحد وأطلقت نحو ثمانية صواريخ.

من جهة أخرى, اشتبك شبان فلسطينيون مع القوات الإسرائيلية في نابلس ورشقوها بالحجارة، خلال محاولة جيش الاحتلال فرض حظر التجوال في المدينة. وأفاد بعض السكان بأن القوات الإسرائيلية فرضت حظرا للتجوال على الجانب الشرقي من المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة