المسلمون يحتفلون بعيد الفطر المبارك   
الأربعاء 2/10/1437 هـ - الموافق 6/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:22 (مكة المكرمة)، 8:22 (غرينتش)

يحتفل المسلمون اليوم في معظم الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، وأقيمت بالمسجد النبوي في المدينة المنورة صلاة العيد.

وقال خطيب المسجد إن ما حدث في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرها من حوادث مؤلمة وحشد وسائل القتل والتدمير أمر شنيع وجريمة نكراء وإفساد في الأرض.

وأضاف الخطيب عبد الباري الثبيتي أن "هذه الفئة أسقطت من قاموسها تعظيم شعائر الله وحرمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يعج بالمصلين"، مؤكدا أن "الإرهاب قضية عالمية ولا يرتبط بدين ولا وطن ولا أمة، بل هو نبتة شيطانية في فكر من ضل سعيه وخاب عمله".

الفلسطينيون في صلاة العيد اليوم بالقدس (الجزيرة)

وأدى آلاف المصلين صلاة العيد في الحرم المكي. واستنكر خطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد, العمليات الإرهابية, ومن قاموا بها, ووصفهم بالأعظم ضلالا والأشد جرما. وقال في خطبته إنهم لايضرون إلا أنفسهم, ولايخربون إلا بيوتهم. وقال إنهم يتركون الأعداء الصهاينة المحتلين ويقتلون المسلمين.

وفي مدينة القدس المحتلة، توافد المصلون على المسجد الأقصى المبارك من مناطق عدة بالمدينة والضفة الغربية والداخل وسط تشديد أمني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث حولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية.

وفي العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات أدى آلاف المصلين في المساجد صلاة عيد الفطر في ظل ظروف أمنية صعبة، بعد التفجيرات التي شهدتها بغداد في الآونة الأخيرة.

وأدى ملايين المسلمين في إندونيسيا صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات العامة والمتنزهات، وفي العاصمة جاكرتا أدى ما يزيد على ثلاثمئة ألف مواطن صلاة العيد في جامع الاستقلال، رابع أكبر مسجد على مستوى العالم ويتسع لنحو ربع مليون مصل.

يذكر أن معظم الدول العربية والإسلامية كانت أعلنت أن أمس الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان الفضيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة