ريال مدريد يحتفظ بالصدارة وسقوط فالنسيا أمام مايوركا   
الأحد 1422/1/7 هـ - الموافق 1/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)


لاعب إسبانيول الأرجنتيني أندرياس بوسي يسيطر على الكرة أمام مهاجم فالنسيا الإيطالي كاربوني

احتفظ ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن ملاحقه ديبورتيفو لاكورونيا بعد فوز ريال مدريد على  نومانسيا 1-صفر, وديبورتيفو على فياريال 4-2 في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم, في حين سقط فالنسيا أمام ضيفه إسبانيول حامل كأس إسبانيا صفر-1.

فوز مهم لريال
وبالرغم من تعب لاعبيه الدوليين, حقق ريال مدريد الفوز بواسطة البرتغالي لويس فيغو الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 28من ركلة حرة ناجحة بعد عدة محاولات هجومية خطرة  من نومانسيا صاحب المركز السابع عشر والذي يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء.

وسيطر ريال بوضوح على مجريات اللقاء لكن لاعبوه لم ينجحوا في إضافة هدف ثان, علما بأن راؤول سجل هدفا آخر في الدقيقة 62 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

سقوط فالنسيا
وفشل فالنسيا في الاقتراب من المتصدر ووصيفه وبات متأخرا عنهما بفارق كبير إثر سقوطه في عقر داره بهدف سجله لاعب المنتخب الأولمبي راؤول تامودو في الدقيقة 51, لتتلاشى أمال فالنسيا بعد هذه الخسارة في المنافسة على اللقب. 

فوز ديبورتيفو
وأبقى ديبورتيفو لاكورونيا, الذي لم يهزم منذ عام في الدوري, على الفارق الحالي بينه وبين ريال مدريد بعد فوزه الكبير على ضيفه فياريال بأربعة أهداف سجلها كل من البرازيلي دجالمينيا ودييغو تريستان (هدفين) والهولندي روي ماكاي، في حين  سجل هدفي فياريال فيكتور وغارسيا. 

وهزم ملقا أمام ضيفه سلتا 1-4 ليتراجع من المركز الثامن إلى العاشر, في حين صعد سلتا من المركز التاسع إلى السابع. 

 ترتيب فرق الصدارة 

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد

59

 ديبورتيفو لاكورونيا         

54

 فالنسيا                  

49

 برشلونة 

47

 مايوركا  

45

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة