الأولمبي العراقي يهزم نظيره القطري وديا بالدوحة   
السبت 1428/8/5 هـ - الموافق 18/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:58 (مكة المكرمة)، 12:58 (غرينتش)
المباراة كانت حماسية ومثيرة (الفرنسية)

هزم المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم نظيره القطري 2-1 في الدوحة أمس في لقاء ودي جمع بينهما ضمن استعداداتهما الأخيرة للدور النهائي من تصفيات أولمبياد بكين 2008.
 
وبادر المنتخب القطري بالتسجيل بواسطة محمد السيد في الدقيقة 79، ثم عادل المنتخب العراقي عن طريق مصطفى كريم بعد سبع دقائق، قبل أن يسجل زميله خلدون إبراهيم هدف الفوز الثاني في الدقيقة 90.
 
وهذه هي المباراة الودية الرابعة والأخيرة للعراق ضمن تحضيراته حيث سبق له أن تعادل مرتين مع نظيره السوري في مدينة حلب (2-2 و1-1)، وخسر أمام الأولمبي البحريني صفر-1 في الدوحة الأسبوع الماضي.
 
وتعليقا على المباراة التي دارت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، اعتبر المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان أنها "مهمة جدا ومثيرة، لقد وضعتنا إزاء تصور ميداني كامل عن طبيعة استعداداتنا بغض النظر عن نتيجتها".
 
تطبيق الخطط
وأضاف علوان "تمكن لاعبونا في المباراة من تطبيق الخطط التكتيكية التي تم التركيز عليها وأعتقد أن مستوى الأداء ظهر متصاعدا وسنعمل على تعزيزه خلال الأيام القليلة المقبلة قبل انطلاق الجولة الأولى من الدور النهائي".
 
يذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي يخوض التصفيات النهائية إلى جانب أستراليا وكوريا الشمالية ولبنان ضمن المجموعة الأولى. ويستهل مهمته بملاقاة نظيره الأسترالي الأربعاء المقبل في الدوحة.
 
في المقابل يبدأ الأولمبي القطري مشواره بمواجهة نظيره السعودي في اليوم ذاته ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا فيتنام واليابان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة