إتش بي تتيح التحكم بحواسيبها بحركة اليد   
الأحد 1434/11/18 هـ - الموافق 22/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:55 (مكة المكرمة)، 8:55 (غرينتش)

مستخدم يجرب حاسوب "سليت 7 إكستريم" اللوحي بمجال الألعاب خلال حدث الكشف عنه (أ ف ب)

كشفت شركة إتش بي الأميركية المتخصصة بإنتاج الحواسيب عن حاسوب محمول جديد يحمل الاسم "إنفي 17" مزود بتقنية "ليب موشن" التي تتيح التحكم بالحواسيب عن بعد باستخدام حركة اليد، كما كشفت عن أربعة حواسيب لوحية بنظام أندرويد.

وتعد النسخة الخاصة من الحاسوب المحمول "إنفي 17" أول نتاج التعاون بين "إتش بي" وليب موشن، وفق الاتفاقية التي عقدتها الشركتان في أبريل/نيسان الماضي.

ووفق الشركة يأتي مستشعر الحركة مدمجا بالمسند الخاص في راحة اليد بالحاسوب الجديد، ويستطيع تتبع حركة الأصابع العشرة، كل على حدة، في يد المستخدم بدقة عالية.

وتتيح "إتش بي" لمستخدمي هذا الحاسوب إمكانية تفعيل أو تعطيل مستشعر الحركة باستخدام زري المساحة وإف إن (Space, FN) كما زودت الحاسوب بنسخة من متجر "ليب إيرسبيس" الذي يضم أكثر من مائة تطبيق يدعم العمل مع التقنية الجديدة.

ويأتي الجهاز بشاشة قياسها 17.3 بوصة تعمل بدقة الوضوح الكامل (1920×1080 بكسلا) مدعومة بمعالج كور آي7 ينتمي إلى فئة معالجات الجيل الرابع من شركة إنتل الأميركية، ويضم قرص تخزين صلبا بسعة تيرابايت، وبطاقة رسوميات مدمجة من إنتل، مع خيار إضافة بطاقة خارجية من شركة إنفيديا.

إضافة إلى ذلك كشفت "إتش بي" عن أربعة حواسيب لوحية جديدة تعمل بنظام أندرويد، أولها الحاسوب "إتش بي سليت 7 إكستريم" الذي يعمل بمعالج "تيغرا 4" رباعي النوى من شركة إنفيديا، ويملك شاشة بقياس سبع بوصات ذات دقة عرض 1280×800 بكسلا مع كاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات، كما زودته بقلم خاص ومكبرات صوت على الجهة الأمامية تدعم تقنية "بيور أوديو".

أما الحاسوب الآخر فهو "إتش بي سليت 8 برو" الذي يعمل أيضا بذات معالج الحاسوب السابق، لكنه يمتلك شاشة بقياس 7.98 بوصات بنسبة أبعاد 4:3 بدقة عرض تبلغ 1600×1200 بكسل مع كاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسلات، وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويحتوي على منفذ مايكرو إتش دي إم آي، وآخر لبطاقات الذاكرة "مايكرو إس دي".

ويأتي الحاسوبان اللوحيان الآخران "إتش بي سليت 7 إتش دي" و"إتش بي سليت 10 إتش دي" بمواصفات متشابهة حيث تبلغ دقة شاشة كل منهما 1280×800 بكسلا، مع وجود كاميرتين أمامية وخلفية بكل منهما غير معروفتين الدقة بعد، مع وجود منفذ بطاقة "مايكرو إس دي" ودعم نظام "بيتس أوديو" الصوتي، واتصالات الجيل الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة