طفل كندي يقود أكبر شركة لتصميم المواقع على الإنترنت   
السبت 4/11/1421 هـ - الموافق 27/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نقلت عبقرية طفل عمره 12 عاما إلى مصاف رجال الأعمال بكندا إذ استطاع إنشاء وإنجاح واحدة من أكبر شركات تصميم المواقع على الإنترنت. وسوف يكون من بين 300 رجل أعمال وسياسي يرافقون رئيس الوزراء جان كريتيان في بعثة تجارية للصين الشهر المقبل.

وذكر مراقبون أن أسلوب كيث بيريس في تصميم مواقعه واحتوائها على رسوم متحركة معقدة وأنيقة في آن واحد، دفع وكالات أنباء وشبكات تلفزيون عالمية مثل سي إن إن إضافة إلى هيئة الإذاعة الكندية والتلفزيون الأسترالي إلى إجراء مقابلات معه بشكل يومي.

ونمت شركة بيريس وهي تحت اسم سايبرتكس ديزاين بنسبة 600% تقريبا خلال الأشهر السبعة الأخيرة بفضل شهرة مؤسسها، إضافة إلى ضم شركته إلى مجموعة عملاء مايكروميديا على غرار شركات كوداك و(إم.إس.إن.بي.سي) وسيسكو سيستمز. 

واستطاعت شركة سايبرتكس ديزاين، الفائزة بجائزة في عام 1999، افتتاح سبعة مكاتب بالولايات المتحدة الأميركية والتعامل مع 25 عميلا بأميركا الشمالية.

ويتذكر بيريس بدايته وولعه بتصميم مواقع الإنترنت عندما كان يلهو ببرنامج حمَّله من خلال موقع للإنترنت. وبدأ يجرب تصميم المواقع ويعرضها على الإنترنت  مصحوبة بالموسيقى والرسوم المتحركة.

ويرغب بيريس من خلال جولته مع الفريق الكندي لمدن بكين وشنغهاي وهونج كونج الصينية في عرض أفضل ما عنده في مجال الأعمال في أكبر دول العالم من حيث عدد السكان. ويصحب بيريس في الرحلة والده الذي يتولى نائب رئيس العمليات في شركته.

ولم تمنع الشهرة والمال بيريس من حصوله على أعلى الدرجات في المستوى الثامن من التعليم بمدرسته، أو من ممارسة الرياضة إذ يلعب حارس مرمى لفريق فرسان لندن لهوكي التزلج على الجليد ثلاث مرات أسبوعيا. ويخطط بيريس الذي ينادى بالطفل الحكيم لدراسة إدارة الأعمال وهندسة الكمبيوتر.

وبيريس من أصل سريلانكي وخرج أبواه من سريلانكا هربا من الحرب الأهلية عام 1981 واستقرا بكندا.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة