اليمن يعلن مقتل 19 حوثيا بصعدة   
الثلاثاء 1431/1/27 هـ - الموافق 12/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:35 (مكة المكرمة)، 12:35 (غرينتش)
قوات حكومية في طريقها إلى صعدة لمواجهة المقاتلين الحوثيين (رويترز-ارشيف)
 
قالت السلطات العسكرية اليمنية إن 19 من المقاتلين الحوثيين لقوا مصرعهم صباح اليوم الثلاثاء، وإنها ألقت القبض على 25 آخرين بعملية عسكرية "لتطهير" مدينة صعدة شمال البلاد من مخابئ المقاتلين.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن نفذت عملية تفتيش من منزل لمنزل بمدينة صعدة القديمة حيث يحتمي المتمردون بالمنازل، دون أن يذكر فيما إذا كان قد وقع ضحايا مدنيون خلال العملية.

ويأتي الإعلان الرسمي بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثيين إحباطها لإنزال مظلي للجيش السعودي بمنطقة جبل الدخان، وأن المواجهات استمرت بين الجانبين حتى صباح أمس.

وقالت الجماعة في بيان وزع عبر البريد الإلكتروني إن السعوديين أطلقوا أكثر من 570 صاروخا وقذيفة على مركز الجَابِري، وإن قوات كبيرة زحفت على منطقة جبل دخان تحت غطاء ناري كثيف.

وكان بيان سابق للحوثيين تحدث عن قيام الطيران السعودي بـ19 غارة على المناطق المحيطة بمدينة صعدة خلال اليومين الماضيين. يشار إلى أن المواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي بدأت بالثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

تنسيق أمني
من جهة أخرى، أكد مصدر بالداخلية اليمنية الاثنين استمرار التعاون والتنسيق الأمني بين صنعاء والرياض في مختلف المجالات.

القوات اليمنية تؤكد أنها تواصل التنسيق مع السعودية بشأن صعدة (الفرنسية-أرشيف)
وجاء تعليق المصدر الرسمي في أعقاب تسلم وزير الداخلية اليمني مطهر المصري الاثنين رسالة من نظيره السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز قام بنقلها سفير الرياض بصنعاء.

وذكرت مصادر يمنية أن الرسالة ركزت على مجالات التعاون على الصعيد الأمني، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

كما نفت الداخلية اليمنية في بيان على موقعها على الإنترنت ما تردد عن وجود انفلات أمني بالمحافظات الجنوبية في إطار الأزمة المستحكمة بين الحكومة وقوى الحراك الجنوبي، واتهمت عناصره بالوقوف وراء ترويج هذه الشائعات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة