روغ يشيد بالنموذج اللندني للأولمبياد   
الأربعاء 1433/5/5 هـ - الموافق 28/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:18 (مكة المكرمة)، 20:18 (غرينتش)
روغ أشاد بالنتائج الملموسة والتقدم الملحوظ في الإنشاءات الرياضية في لندن (الفرنسية)

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء باستعدادات العاصمة البريطانية لندن لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، معتبرا أنها ستكون "نموذجا" يحتذى للمدن التي ستحتضن العرس العالمي لاحقا، بفضل "الإرث" الذي سيتركونه.

وقال البلجيكي جاك روغ لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بعد محادثاتهما في لندن، ""أنا واثق من أننا سنقدم دورة رائعة" وأضاف "هناك نتائج إيجابية" فيما يتعلق بالإرث الذي سيتركه أولمبياد لندن على المدى البعيد.

ونوه روغ بالنتائج الملموسة والتقدم الملحوظ في الإنشاءات الرياضية شرق لندن، معتبرا أن هذه المدينة العملاقة والتاريخية أنشأت إرثا نموذجيا يمكن أن تحتذي به المدن التي ستستضيف الدورة لاحقا.

يذكر أن زيارة روغ واللجنة المصاحبة له هي الأخيرة إلى لندن للاطلاع على الاستعدادات في مواقع استضافة الأولمبياد المقرر انطلاقه في 27 يوليو/تموز المقبل.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه مع روغ، رحب كاميرون بالإشادة وتعهد بتنظيم "أفضل عرض على سطح الكرة الأرضية" في أولمبياد لندن، لكنه اعترف بأن الأولوية تبقى ضمان أمن الأشخاص قائلا "سنسخر كل قدراتنا الأمنية لتحقيق ذلك".

وأقرت الحكومة بأن الميزانية المعتمدة لأمن الأولمبياد تضاعفت منذ بدء التخطيط للدورة، مشيرة إلى أن التكاليف الإجمالية لن تزيد عن 9.3 مليارات جنيه إسترليني (14 مليار دولار). ولكن لجنة برلمانية تنبأت بأن الرقم النهائي للتكاليف سيقترب من 11 مليار جنيه إسترليني.

وتوقد الشعلة الأولمبية في لندن في 19 مايو/أيار المقبل، في حين تنطلق منافسات الدورة الأولمبية في 27 يوليو/تموز وتختتم في 12 أغسطس/آب المقبلين، وتعقبها الدورة البارالمبية (أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة) من 29 أغسطس/آب حتى 9 سبتمبر/أيلول المقبلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة