تنظيم الدولة يقتل عشرات الجنود العراقيين بالأنبار   
الخميس 3/3/1436 هـ - الموافق 25/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:18 (مكة المكرمة)، 19:18 (غرينتش)

قالت مصادر للجزيرة إن عشرات من أفراد القوات الحكومية سقطوا قتلى وجرحى بعد وقوعهم في كمين نصبه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية قرب ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار (غربي البلاد)، كما قتل عدد من المدنيين بقصف للطائرات العراقية بالمحافظة.

وأكدت المصادر أن القوات العراقية وقوات الصحوة بعد سيطرتهم على قرى في محيط البغدادي وبغطاء جوي من طائرات التحالف، حاولت التقدم باتجاه مناطق أخرى فوقعوا في كمين لمسلحي التنظيم في جزيرة البغدادي والمنطقة المحاذية للجسر في قرية جُبَة فقتل وجرح العشرات من الجنود والصحوات قبل أن تتمكن باقي القوة من الانسحاب.

وكانت قوات عراقية مدعومة بقوة من أبناء العشائر وعناصر من قوات التحالف قد شنت هجوما كبيرا على مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية شمال غرب مدينة البغدادي في محافظة الأنبار.

واستهدف الهجوم مناطق سيطر عليها التنظيم قبل أيام، من بينها قرى الكطنية وضروسة وحويجة جبة، كما تمكنت القوات من فك الحصار الذي فرضه التنظيم على معسكر سن الذيب وفق ما ذكرته مصادر عسكرية عراقية.

وتمثل ناحية البغدادي نقطة إستراتيجية، لأنها واحدة من مدن قليلة لم تقع بيد تنظيم الدولة، وسقوطها يعني أن الغالبية العظمى من محافظة الأنبار تقع بيد تنظيم الدولة.

من جهة أخرى قالت مصادر طبية في محافظة الأنبار إن سبعة أشخاص من عائلة واحدة -الأب والأم وخمسة أبناء- قتلوا في قصف نفذته طائرة عراقية على سيارتهم أثناء محاولتهم الخروج من بلدة كبيسة غرب الرمادي.

وفي القائم غربي الأنبار أصيب ثلاثة مدنيين في قصف جوي استهدف مجمع حلب السياحي وسط المدينة، كما قتل ستة من الشرطة وأصيب تسعة آخرون في عرب جبور جنوب بغداد في هجوم بالهاون على نقطة تفتيش.

وفي اللطيفية جنوب بغداد قتل ثلاثة من الصحوة مع زوجتي اثنين منهم في هجوم شنه مسلحون مجهولون.

قوات البشمركة حققت بعض التقدم باتجاه وسط مدينة سنجار (الجزيرة)

تقدم للبشمركة
وفي معارك سنجار أفاد مراسل الجزيرة باندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الكردية ومقاتلي تنظيم الدولة في أحياء شرقي مدينة سنجار غرب الموصل، مشيرا إلى أن القوات الكردية حققت بعض التقدم باتجاه وسط المدينة، رغم أنها تواجَه بقوة نيران كثيفة.

وتقول مصادر كردية إن قوات البشمركة لا تزال تسيطر على 28% من أحياء سنجار، وتحاول في الآن ذاته إنهاك مقاتلي تنظيم الدولة.

وأكد المراسل أنه شاهد جثثا لثلاثة قتلى من قوات البشمركة وعددا من الجرحى، كما نفى مصدر في البشمركة للجزيرة ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية عن أسر أكثر من مائة من مقاتلي البشمركة قرب المدينة.

وكانت مصادر في تنظيم الدولة الإسلامية قد قالت أمس -إن مقاتليها أسروا أكثر من مائة من مقاتلي البشمركة قرب سنجار، كما نفى التنظيم استعادة القوات العراقية السيطرة على مطار تلعفر التابع لمحافظة نينوى (شمالي البلاد) بعد إنزال جوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة