فينيكس يتابع انتصاراته بدوري السلة الأميركي   
الاثنين 1428/1/4 هـ - الموافق 22/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)

لاعب دالاس جايسون تيري (يسار) يتخطى دفاع ميامي ليسجل إحدى سلاته (رويترز)

تابع فينيكس صنز انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 13 بفوزه الساحق على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 131-102، في حين أطاح دالاس مافريكس وصيف بطل الموسم الماضي وحامل لقب المنطقة الغربية بميامي هيت حامل اللقب وبطل المنطقة الشرقية عندما تغلب عليه 99-93 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى استغل فينيكس صنز جيدا غياب نجم مينيسوتا تمبروولفز وأفضل لاعب ارتكاز عام 2004 كيفن غارنيت وريكي ديفيس لإيقافهما مباراة واحدة بسبب الاشتباك الذي تسببا فيه خلال مواجهة ديترويت بيستونز الجمعة الماضية، ليحقق فوزا كاسحا تابع به مسيرته الموفقة لتكرار إنجاز بداية الموسم بحقيقه 15 فوزا متتاليا.

والفوز هو الثاني والثلاثون لفينيكس صنز في 40 مباراة هذا الموسم، فيما مني مينيسوتا تمبروولفز بخسارته التاسعة عشرة في 39 مباراة حتى الآن.

وفي المبارة الثانية رد دالاس مافريكس الاعتبار لنفسه وحسم مباراة القمة أمام مضيفه ميامي هيت في صالحه 99-93.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان منذ تتويج ميامي هيت بطلا للدوري على حساب دالاس مافريكس الموسم الماضي.

يذكر أن ميامي هيت دخل السجل الذهبي للدوري الأميركي للمحترفين وتوج بطلا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على دالاس مافريكس 95-92 على أرض الأخير في المباراة السادسة ضمن سلسلة الدور النهائي.

بقية النتائج
استعاد سان أنطونيو توازنه بفوزه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 99-85, وفاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ميلووكي باكس 99-95.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة