لبنانية تصمم فستانا "ضد الطائفية"   
الخميس 17/3/1436 هـ - الموافق 8/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:13 (مكة المكرمة)، 20:13 (غرينتش)

اختارت مصممة أزياء لبنانية طريقة فريدة من نوعها في إرسال خطاب واحد لدفع اللبنانيين إلى "السير" على نهج النشيد الوطني اللبناني، ونبذ أي خلافات فيما بينهم، فاختارت تصميم فستان "ضد الطائفية" حمل كلمات النشيد الوطني.

وعرض الفستان، السكري اللون، ضمن معرض للمصممة اللبنانية شيرين خضرة، ضم عددا من فساتين الأعراس التي يعود تصميمها لستينيات القرن الماضي، وحمل كلمات النشيد الوطني اللبناني باللونين الأبيض والأسود.

وقالت خضرة إن الفستان -الذي كُتب عليه النشيد الوطني اللبناني- "صُمم ضد الطائفية"، مشيرة إلى أن هذه الفكرة مستوحاة من كون اللبنانيين وهي شخصيا عانوا من الحرب الأهلية التي امتدت على مدى 15 عاما
(1975-1990) وأدت إلى مقتل مئات الآلاف ودمار هائل لحق بالبلاد.

وأضافت أن هذا الفستان الخاص جاء تعبيرا عما في داخلها جراء الحرب، ودعت أبناء بلدها إلى السير على نهج نص النشيد الوطني الذي يقول مطلعه "كلنا للوطن للعلى للعلم، ملء عين الزّمن سـيفنا والقلم، سهلنا والجبل منبت للرجال، قولنا والعمل في سبيل الكمال".

وعن استخدامها للونين الأبيض والأسود في كتابة النشيد الوطني اللبناني على الفستان دون غيرهما، أوضحت خضرة أنهما "يقولان إن بين الصحيح والخطأ لا يوجد رمادي، فإما أبيض وإما أسود".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة