الهويدي يقود السالمية للفوز على الاتحاد السعودي   
الخميس 1421/10/9 هـ - الموافق 4/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاد المهاجم الدولي جاسم الهويدي فريقه السالمية الكويتي إلى الفوز على الاتحاد السعودي بهدف سجله في الدقيقة الـ29 على ملعب طحنون بن محمد بالشارقة ضمن الجولة الأولى من بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم المقامة حتى 14 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبهذه النتيجة كسب السالمية أول ثلاث نقاط رفعته إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف العين الإماراتي الذي تغلب على الرفاع الغربي البحريني 2-1 في مباراة الافتتاح الأربعاء, أما الاتحاد فبات يحتل المركز الخامس قبل الأخير من دون رصيد بفارق الأهداف أمام الرفاع.

ضغط سعودي منذ البداية
وضغط الاتحاد منذ بداية المباراة وكاد يحرز هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما مرر مرزوق العتيبي كرة إلى الحسن اليامي المنطلق نحو المرمى بيد أنه سددها بمحاذاة القائم.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما أشهر الحكم علي الشيخ البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى الاتحاد حسين عبد الله صادق في الدقيقة الـ24 لصده كرة بشار عبد الله بيده خارج المنطقة, مما دفع مدرب الاتحاد الإيطالي دوشينا إلى إشراك الحارس البديل هيثم الجهني.

الهويدي حسمها
وسعى السالمية لاستغلال النقص العددي في صفوف الاتحاد عندما كثف من هجماته التي أثمرت إحداها عن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة  الـ29 عندما مرر علي مروي كرة من وسط الملعب إلى بشار عبد الله ومنه الى الهويدي المنفرد من الجهة اليمنى فتابعها داخل المرمى.

وحاول الاتحاد إدراك التعادل وكاد يتمكن من ذلك عن طريق حمزة إدريس الذي انفرد بالحارس صالح معدي بيد أن الأخير نجح في التصدي لكرته وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ضغط اتحادي في الشوط الثاني
وظهر الاتحاد بصورة أفضل في الشوط الثاني برغم النقص العددي واندفع نحو مرمى السالمية بحثا عن التعويض, في الوقت الذي لم يكن فيه السالمية بتلك الفعالية التي ظهر بها في الشوط الأول, وكاد سليمان الحديثي يدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة حولها حارس السالمية إلى ركنية من دون نتيجة.

ترتيب فرق البطولة

 الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاط

 العين الإماراتي

1

1

-

-

2

1

3

 ظفار العماني

1

1

-

-

2

1

3

 السالمية الكويتي

1

1

-

-

1

-

3

 الاتحاد السعودي

1

-

-

1

-

1

-

 الاتحاد القطري

1

-

-

1

1

2

-

 الرفاع البحريني

1

-

-

1

1

2

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة