طرح مذكرات هيلاري كلينتون بالأسواق   
الثلاثاء 11/4/1424 هـ - الموافق 10/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هيلاري توقع على نسخة من مذكراتها (الفرنسية)

طرحت أمس الاثنين في الأسواق مذكرات هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وسط حملة دعائية وإعلامية بدا معها وكأن سنوات إقامتها بالبيت الأبيض التي عصفت بها فضيحة جنسية كانت بالأمس فقط.

ووقعت السيدة الأولى السابقة والتي أصبحت عضوا بمجلس الشيوخ على نسخ من مذكراتها التي تحمل عنوان "التاريخ الحي" وسط حشد من أجهزة الإعلام والزائرين بمتجر في مدينة منهاتن حيث اصطف المعجبون حول البناية انتظارا للقائها.

ولم تعط هيلاري أي إشارة إلى أنها تعتزم ترشيح نفسها للرئاسة عام 2004، لكن كثيرا من المراقبين يقولون إنها مرشح محتمل في عام 2008. وأقامت هيلاري مع زوجها بالبيت الأبيض بين عامي 1993 و2001.

وفي الشارع الذي يقع به المتجر رفع محتجان لافتات تقول "هيلاري كانت تعرف" في إشارة إلى اختلافهما مع التوقيت الذي قالت هيلاري إنها علمت فيه بعلاقة زوجها بالمتدربة مونيكا لوينسكي والتي أدت في نهاية الأمر إلى تعرضه للمساءلة أواخر عام 1998.

وفي كتابها تقول هيلاري إنها صدقت زوجها عندما أنكر هذه العلاقة حتى عاد واعترف لها في أغسطس/ آب 1998 -أي قبل شهرين من إدلائه بالشهادة أمام هيئة محلفين كبرى- بشأن القضية ولكن بعد مرور أشهر على بدء ظهور تقارير في وسائل الإعلام بشأنها.

ودفعت دار نشر "سيمون آند شوستر" ثمانية ملايين دولار لهيلاري على أمل أن تصبح مذكراتها من أعلى المبيعات. وتحتل المذكرات بالفعل المركز الثاني على قائمة أفضل الكتب مبيعا على شبكة الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة