جعجع: حزب الله دويلة داخل لبنان   
الجمعة 2/10/1434 هـ - الموافق 9/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 16:41 (مكة المكرمة)، 13:41 (غرينتش)
جعجع شن هجوما على حزب الله واتهمه بالعمل على شل فاعلية الدولة اللبنانية (أرشيفية)
وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع حزب الله بأنه دويلة داخل لبنان، واتهمه بعرقلة الحكومة وتوريط البلاد في الحرب الدائرة بسوريا.
 
وقال جعجع إن مشاركة الحزب في القتال الدائر بسوريا إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد أدخلت لبنان في "أتون من الحديد والنار" لا يُعرف متى وكيف سينتهي.
 
وقال إن الحزب بات بمثابة دويلة داخل لبنان تُساهم في عرقلة قيام الدولة الفعليّة وتسعى لشلّها، وأضاف أن هدفه يتمثل في منع تشكيل الحكومة وعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية بلبنان.
 
أجندة إيران
تجدر الإشارة إلى أن هواجس اللبنانيين من كون حزب الله يمثل أجندة إيران الإقليمية تعززت بعد مشاركة الحزب الفاعلة في الصراع الدائر في سوريا.
 
وبعد تطويق قوات الحزب قبل شهرين احتجاجات أمام السفارة الإيرانية في بيروت وقتلها أحد المحتجين، أصبح الكثير من اللبنانيين يشعرون بأنهم أسرى لأهداف إقليمية يسعى الحزب لحمايتها.
 
وترى عدة تيارات لبنانية أن دعم الحزب للرئيس السوري من شأنه أن يجر لبنان إلى مستنقع الصراع، ويعمق الانقسامات بين طوائفه.
 
من جهة ثانية، ذكّر رئيس حزب القوات اللبنانية أثناء استقباله وفدا من المغتربين بما قال إنها فضائح تطبع تاريخ حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.
 
ونقلت جريدة النهار اللبنانية عن جعجع قوله إن حل مشاكل لبنان يتوقف على قيام دولة فعلية تحمي الوطن على المستوى السيادي والأمني والاقتصادي والاجتماعي.
 
وحسب وكالة أخبار اليوم المحلية، شدد رئيس حزب القوات اللبنانية على أن العمل السياسي لا يستقيم من دون سياسات وأحزاب قوية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة