انتصارات لإسبانيا وهولندا والتشيك بودّيات كروية   
الخميس 1437/8/26 هـ - الموافق 2/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:35 (مكة المكرمة)، 23:35 (غرينتش)

فازت منتخبات إسبانيا والتشيك وهولندا والنرويج، في وقت تعادلت فنلندا مع بلجيكا في مباريات ودية استعدادا لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تنطلق بفرنسا في العاشر من الشهر الجاري.

وواصل النجم الإسباني مانويل نوليتو ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما سجل هدفين قاد بهما "الماتادور" للفوز على كوريا الجنوبية 6-1 في مدينة سالزبورغ النمساوية.

وأحرز ديفد سيلفا الهدف الأول لإسبانيا (30)، قبل أن يضيف سيسك فابريغاس الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، في وقت سجل نوليتو الهدف الثالث (38). وسجل ألفارو موراتا الهدف الرابع (50)، قبل أن يعود نوليتو لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الخامس (54).

وسجل سي جونغ جو هدف حفظ ماء الوجه لكوريا (83)، قبل أن يختتم موراتا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة.

وتبدأ إسبانيا حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة التشيك يوم 13 يونيو/حزيران الجاري بمدينة تولوز في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات كرواتيا وتركيا.

التشيك حققت فوزا متأخرا على روسيا (رويترز)

وقلب منتخب التشيك تأخره بهدف للفوز 2-1 على روسيا. وبادر أليكسندر كوكورين بالتسجيل مبكرا للمنتخب الروسي (6)، قبل أن يدرك توماس روسيكي التعادل للتشيك (49). ثم فاجأ توماس نيتسيد الجميع بتسجيله الهدف الثاني للتشيك في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتلعب روسيا في المجموعة الثانية برفقة إنجلترا وويلز وسلوفاكيا حيث تستهل مبارياتها في البطولة بمواجهة المنتخب الإنجليزي في 11 من الشهر الجاري بمدينة مرسيليا.

وخسر منتخب أيسلندا 2-3 أمام مضيفه منتخب النرويج في المباراة الودية التي جرت بينهما في أوسلو.

سجل أهداف النرويج ستيفن يوهانسن (36) وبال أندري هيلاند (41) وأليكسندر سويرلوث (67)، في وقت سجل هدفي أيسلندا سفيرر إنجي إنجاسون (36) وجيلفي سيغوردسون قبل النهاية بتسع  دقائق من ركلة جزاء.

وتلعب أيسلندا في المجموعة السادسة بجانب البرتغال والنمسا والمجر، حيث تستهل مبارياتها في البطولة بمواجهة البرتغال في 14 من الشهر الجاري بمدينة سانت إتيان.

هولندا فازت على بولندا 2-1 (رويترز)

وأحرز النجم روميلو لوكاكو هدفا في الوقت القاتل ليقود منتخب بلجيكا للتعادل 1-1 مع ضيفه الفنلندي الذي أخفق في التأهل للمسابقة القارية.
     
تقدم المنتخب الفنلندي بهدف مباغت عن طريق كاسبر هامالاينن (53)، غير أن لوكاكو أدرك التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة لينقذ منتخب بلاده من الخسارة.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الخامسة بالبطولة رفقة منتخبات إيطاليا وأيرلندا والسويد، حيث تخوض أولى مبارياتها أمام إيطاليا في 13 من الشهر الجاري بمدينة ليون.

كما تخطى منتخب هولندا مضيفه البولندي 2-1 في مباراة جرت بمدينة غدانسك البولندية.

وبادر فينسنت يانسن بالتسجيل لمنتخب هولندا (33)، قبل أن يتعادل آرتور يدرزيكزيك لبولندا (60). ثم أعاد جيورجينهو فاينالدوم التقدم لهولندا مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني (76).

ويلعب المنتخب البولندي في المجموعة الثالثة برفقة أيرلندا الشمالية وألمانيا وأوكرانيا، حيث يستهل مبارياته في البطولة بمواجهة أيرلندا الشمالية في 12 من الشهر الجاري بمدينة نيس، في حين لم تتأهل هولندا لليورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة