صراع الليغا يحتدم.. برشلونة يتشبث وأتلتيكو يزاحم   
الأحد 1437/7/25 هـ - الموافق 1/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش)
نجح برشلونة من جديد في حرمان ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من تجاوزه في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإسباني، حيث استعاد موقعه في المركز الأول بعدما تغلب على مضيفه ريال بيتيس 2-صفر، السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وتقدم إيفان راكيتيتش لبرشلونة بهدف في الدقيقة 50، ثم أضاف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 81، ليرفع الفريق رصيده إلى 85 نقطة ويحتل الصدارة بفارق المواجهات المباشرة أمام أتلتيكو صاحب المركز الثاني المتساوي معه في الرصيد، وبنقطة واحدة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره إسبانيول الأحد المقبل ويحل ضيفا على غرناطة في 15 مايو/أيار، بينما يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي ويستضيف سلتا فيغو في نفس الموعدين، والأمر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لاكورونيا.

أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، تابع المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان هوايته في هز الشباك وسجل هدفا غاليا منح به الفوز لفريقه على جاره رايو فايكانو في الدقيقة 55، رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز السادس على لائحة الهدافين.

وهذا هو الفوز السادس على التوالي لأتلتيكو مدريد والسابع والعشرون له هذا الموسم، وحافظ به على آماله في استعادة اللقب.

وتابع مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف في المباريات المحلية الثلاث الأخيرة، دافعا ثمن ما حصل في مباراة مالقة في المرحلة الماضية، عندما رميت كرة ثانية إلى داخل الملعب من قبل أحد الفتيان الذين يلتقطون الكرات وتسببت في تعطيل هجمة للفريق المنافس.

من جهته، قاد الجناح الدولي الويلزي غاريث بايل فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر على ملعب "أنويتا" في سان سيباستيان.

وحقق النادي الملكي الأهم بانتزاع النقاط الثلاث في هذه المباراة الصعبة أمام ريال سوسييداد الذي كان هزم برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل ثلاث مراحل.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 36 مباراة 

2- أتلتيكو مدريد 85 من 36 

3- ريال مدريد 84 من 36 

4- فياريال 61 من 35 

5- سلتا فيغو 57 من 35

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة