أسطوانة 11 سبتمبر تلقى إقبالا شديدا في قطر   
الجمعة 1423/8/5 هـ - الموافق 11/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية تقريرا سلطت فيه الضوء على الأسطوانة المدمجة ( 11 سبتمبر يوم اهتز له العالم) التي أنتجتها الجزيرة نت بالتعاون مع شركة إنفو قطر اعتبرت فيه أن الأسطوانة تلقى رواجا وإقبالا كبيرا في الأسواق القطرية.

وتتضمن الأسطوانة التي تباع بحوالي عشر دولارات وتبلغ مدتها 70 دقيقة فيلما وثائقيا وصورا ولقطات فيديو عن الهجمات على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر البنتاغون في واشنطن. كما تتضمن معلومات موثقة عن قيادات تنظيم القاعدة ومقالات وتحليلات عن الهجمات. وبعض اللقطات المصورة في الأسطوانة بثتها قناة الجزيرة وبعضها الآخر لم يبث من قبل.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن أحد مسؤولي المبيعات في دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع التي تتولى توزيع هذه الأسطوانة قوله إن هناك مؤشرات على رواج الأسطوانة من خلال الكميات الكبيرة التي بيعت حتى الآن. وأضاف أن الأسطوانة التي تتضمن أيضا لقطات من الهجوم الأميركي على أفغانستان سيتم توزيع نسخة منها باللغة الإنجليزية خلال شهر واحد حتى تكون في متناول الأميركان والغربيين المتلهفين على التعرف أكثر على بن لادن.

يشار إلى أن الجزيرة تمكنت من خلال بثها اللقطات الحية الوحيدة للهجوم الأميركي على أفغانستان والأحاديث المصورة لبن لادن وأقرب مساعديه من أن تحقق أوسع انتشار لها على المستوى العربي والعالمي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة