مدرب دورتموند: أوباميانغ وسوبوتيتش ليسا للبيع   
السبت 1437/3/30 هـ - الموافق 9/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:54 (مكة المكرمة)، 15:54 (غرينتش)

أكد مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم توماس توخيل السبت أن مهاجم فريقه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش يعتبران من العناصر الأساسية المهمة للفريق ولا يمكن التخلي عن خدماتهما في الفترة المقبلة.

وصرح توخيل للموقع الإلكتروني الرسمي لدورتموند خلال معسكر الفريق المقام حاليا في مدينة دبي الإماراتية بأنه لن يسمح بالتفريط في لاعبيه إذا كانت لديه الكلمة الأخيرة في قرار بيعهما من عدمه.

وقال توخيل "إننا لا نفكر مطلقا في رحيل أوباميانغ، إنه عنصر أساسي في الفريق، ولدينا خطط طموحة معه".

بدوره، أعلن أوباميانغ خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي الخميس عزمه البقاء في صفوف دورتموند والالتزام بتعاقده الحالي مع الفريق الألماني.

من جهة أخرى، أكد توخيل تمسك فريقه بالمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش قائلا "يمكنني القول أيضا إننا في حاجة أيضا إلى نيفين باعتباره عنصرا أساسيا في الفريق، لقد خاض مباراتين فقط مع الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم حققنا خلالهما الفوز ولم نتلق سوى هدف واحد فقط، أعلم أن الوضع غير مرض بالنسبة له، لكنه يمثل جزءا مهما في قائمة الفريق".

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن رحيل سوبوتيتش إلى ليفربول الإنجليزي الذي يتولى تدريبه حاليا الألماني يورغن كلوب مدرب دورتموند السابق بعدما ابتعد عن حسابات توخيل في الفترة الماضية.

ويحتل دورتموند الفائز باللقب عامي 2011 و2012 المركز الثاني حاليا في ترتيب بوندسليغا، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ متصدر المسابقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة