بينتيكي يشكو "تجاهل" يورغن كلوب   
الخميس 1437/6/16 هـ - الموافق 24/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:38 (مكة المكرمة)، 11:38 (غرينتش)

انتقد مهاجم ليفربول كريستيان بينتيكي مدربه الألماني يورغن كلوب بسبب عدم الاعتماد عليه أساسيا في المباريات التي خاضها الفريق الإنجليزي في جميع المسابقات هذا الموسم، مشددا على أنه غير راض على وضعه مع ليفربول.

واشتكى المهاجم البلجيكي من معاملة المدير الفني لفريق ليفربول يورغن كلوب. إذ يعاني بينتيكي من عدم إشراكه في التشكيلة الأساسية للفريق الإنجليزي.

وقال بينتيكي في حوار مع مجلة "سبورت فوتبال" البلجيكية "كنت محبطاً منذ البداية. فمع مجيء يورغن كلوب أحسست أن الوضع سيكون صعبا بالنسبة لي".

وتابع "بعض زملائي في الفريق أخبروني (قبل مجيء كلوب) أنني سأصبح أساسيا إذا ما أصبح كلوب مدربا لنا، لكن، وبحسب الخبرة التي اكتسبتها خلال مشواري الكروي لم أكن أشاطرهم نفس الرأي. وقد تبين صدق حدسي".

لا أفهم كلوب
من ناحيته، لم يدخر يورغن كلوب جهدا في الثناء على كريستيان بينتيكي في جميع ردوده على تساؤلات الصحفيين بخصوص وضع المهاجم البلجيكي في ليفربول.

ويصف كلوب بينتيكي بأنه من "أفضل اللاعبين الموجودين في ليفربول"، معتبراً أن وضعيته "ليست مشكلة كبيرة أو محل تساؤل".

بالنسبة لكلوب فإن "بينتيكي مهاجم هداف ولاعب متكامل يساهم في خلق العديد من الفرص".

بيد أن بينتيكي يتساءل "إذا كنت لاعبا مهما وتتوفر فيّ كل هذه الصفات، فلماذا لا يعتمد علي أساسيا؟"، مشددا على أن كلوب "يتجاهله".

وكشف مهاجم ليفربول أن يورغن كلوب كان يسعى لضمه إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند عندما كان كلوب مدربا للفريق الألماني.

وقال بينتيكي "عندما يقول لك مدربك إنه كان ينوي أن يضمك إلى صفوف فريقه السابق، وبعدها بفترة وجيزة يتجاهلك. فهذا أمر يستعصي على الفهم".

 بينتيكي قد يغادر ليفربول إذا استمر الوضع على ما هو عليه (دويتشه فيلله)

خيار المغادرة
وإذا ما استمر الوضع بين كريستيان بينتيكي ومدربه يورغن كلوب، فإن من المرجح أن يترك المهاجم البلجيكي صفوف ليفربول خلال الصيف القادم.

وقد أبدى فريق ويستهام الإنجليزي رغبته في ضم بينتيكي إلى صفوفه، كما أن المهاجم البلجيكي سبق أن تلقى عرضا مغريا للالتحاق بالدوري الصيني في فترة الانتقالات الشتوية، لكنه رفض العرض مفضلا البقاء في ليفربول لإقناع مدربه يورغن كلوب بأحقيته في اللعب أساسيا في تشكيلة الفريق.

ومما يرجح إمكانية مغادرة بينتيكي نادي ليفربول خلال الصيف الماضي دخول الفريق الإنجليزي سباق الحصول على خدمات اللاعب المكسيكي خافيير هيرنانديز الشهير بـ"تشيتشاريتو" نجم باير ليفر كوزين الحالي ولاعب مانشستر يونايتد السابق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة