إقالة تاريم من تدريب ميلان وتعيين أنشيلوتي خلفا له   
الثلاثاء 19/8/1422 هـ - الموافق 6/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ذهب الود بين المدرب التركي تيريم ورئيس النادي التنفيذي أدريانو جاليانو

أقالت إدارة نادي إي سي ميلان الإيطالي مدرب فريق كرة القدم التركي فاتح تيريم وعينت كارلو أنشيلوتي خلفا له إثر الخسارة التي لقيها الفريق أمام تورينو صفر-1 الأحد ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري.

وذكر النادي في بيان صحفي أصدره النادي "يعلن نادي إي سي ميلان إقالة المدرب فاتح تيريم من منصبه ويقدم الشكر له على ما قدمه مع الفريق حتى الآن وإسناد الإدارة الفنية للفريق إلى كارلو أنشيلوتي الذي سيستمر عقده حتى 30 يونيو/ حزيران عام 2004".

ولعب أنشيلوتي البالغ من العمر 42 عاما في صفوف ميلان في الفترة الذهبية التي مر بها الفريق أواخر الثمانينيات, كما لعب في روما أيضا, وأشرف على تدريب بارما عامي 1997 و1998 ثم تولى تدريب يوفنتوس عام 1999.

يذكر أن إي سي ميلان تعاقد مع تيريم في يونيو/حزيران الماضي, ولم يحصل إلا على صوتين من أصوات مجلس إدارة النادي بعد الخسارة أمام تورينو.

وجاء تيريم إلى إي سي ميلان بعد أن كان يشرف على تدريب فيورنتينا في تجربته الأولى بإيطاليا بعد نجاحه في قيادة فريقه السابق غلطة سراي إلى إحراز لقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم قبل الماضي للمرة الأولى في تاريخ الأندية التركية بفوزه على آرسنال الإنجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة