الأهلي يبتعد في صدارة الدوري السعودي   
السبت 25/10/1421 هـ - الموافق 20/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ابتعد الأهلي في صدارة ترتيب الدوري السعودي  إثر فوزه على ضيفه النجمة متذيل القائمة بنتيجة 2-صفر، في حين أفلت اتحاد جدة حامل اللقب من هزيمة كانت وشيكة، واكتفى بالتعادل مع مضيفه الأنصار 1-1 ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) الجمعة.

 وتقدم الاتحاد مبكرا بواسطة محمد المولد في الدقيقة السادسة, بيد أن الأنصار فرض سيطرته على مجريات اللقاء وأدرك التعادل عن طريق عمرتي، وكان الأقرب إلى الفوز، لكن لاعبيه أهدروا فرصا عدة محققة بسبب التسرع وعدم التركيز، فأفسدوا على نحو 10 متفرجين فرحة كانوا يمنون النفس بها بعدما شاهدوا العرض الجيد لفريقهم.

واحتج لاعبو الأنصار على قرار الحكم الدولي عبد الرحمن الزيد بمتابعة اللعب بعدما عرقل مدافع الاتحاد حسين مبروك مهاجمهم مطلق المطلق مطالبين دون جدوى باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الـ87.

فوز كبير للأهلي
 
وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة, قاد المحترفان المنضمان حديثا إلى
الأهلي السنغالي داين فاييه المنتقل من الهلال لقاء خمسين ألف دولار، والتونسي ماهر الكنزاري المنتقل من الترجي التونسي, فريقهما إلى الفوز بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين الـ45 والـ54 على التوالي, فابتعد الأهلي في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن مطاردة الاتحاد.

 نتائج بقية المباريات
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, تنفس الشباب الصعداء بفوزه الكبير
على الوحدة 3-1. سجل للفائز عبد الله الشيحان والتونسي رياض الجلاصي ومنصور الدوسري, أما هدف الوحدة الوحيد فسجله محمد الحرشان.

وأهدر الجلاصي ركلة جزاء تسبب بها لاعب الوحدة هاني الجفري، وأدت إلى طرده في الدقيقة الـ56.

وفي الرياض أيضا تعادل الهلال مع الرياض بهدف لتركي القحطاني في الدقيقة الـ63 مقابل هدف لبندر السويلم في الدقيقة الـ53.

وطرد لاعب الهلال منصور الشهراني, ولاعب الرياضي البوركيني عمر تراوري.

 

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 الأهلي

23

 الاتحاد

20

 الأنصار

19

 الرياض

17

 الوحدة

15

 النصر

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة