سي آي إي: صوت بن لادن على شريط الجزيرة حقيقي   
السبت 1424/7/17 هـ - الموافق 13/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نقلت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية عن مسؤول في وكالة الاستخبارات الأميركية السي آي إي أن الوكالة اعتبرت الصوت المسجل على شريط الفيديو الذي بثته قناة الجزيرة مؤخرا هو صوت أسامة بن لادن الحقيقي.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن المختصين أجروا سلسلة من الاختبارات والتحليلات التقنية قبل الوصول إلى هذه النتيجة الأكيدة.


الأوضاع المتوترة على الحدود الهندية الباكستانية تحتم على الهند بذل كل الجهود من أجل حماية حدودها مما يجعل إرسال قوات إلى خارج البلاد أمرا صعبا

مسؤولون هنود /ديلي تايمز

قوات هندية إلى العراق عبر كشمير

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة ديلي تايمز الباكستانية نقلا عن مصادرها في الهند أن مجلس الوزراء الهندي قرر إبلاغ الولايات المتحدة أن مشاركة قوات هندية في حفظ السلام في العراق مقرونة بممارسة واشنطن ضغوطا على باكستان لترفع يدها عن كشمير.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع للجنة مجلس الوزراء الهندي حول الشؤون الأمنية يوم أمس، وهو ما اعتبرته الصحيفة تحولا كبيرا في سياسات الهند.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين أن الأوضاع المتوترة على الحدود الهندية الباكستانية تحتم على الهند بذل كل الجهود من أجل حماية حدودها مما يجعل إرسال قوات إلى خارج البلاد أمرا صعبا.

أثنار وأسلحة العراق المزعومة
أشارت صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن أحدث استطلاع للرأي العام في إسبانيا أظهر أن ستين في المائة من المواطنين الإسبان يعتقدون أن رئيس وزرائهم خوسيه ماريا أثنار حاول الاستخفاف بهم في شأن أسلحة الدمار الشامل العراقية.

من جهة أخرى أشارت الصحيفة إلى أن نحو ستين شخصا من المهاجرين المغاربة والجزائريين ممن اعتقلتهم الحكومة الإسبانية في بداية هذا العام بتهمة أن لهم صلات بتنظيم القاعدة ثم أخلت سبيلهم بعد شهرين, يقومون حاليا بمقاضاة رئيس الوزراء الإسباني أمام المحاكم الإسبانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة