ميركل تحضر نهائي المونديال وإغراءات مالية للاعبين   
الأربعاء 1435/9/13 هـ - الموافق 9/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)، 17:18 (غرينتش)

تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رفقة رئيس البلاد يواخيم غاوك إلى البرازيل لحضور نهائي كأس العالم لكرة القدم المقرر يوم الأحد القادم بين المنتخب الألماني والفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وأعلن المكتب الرئاسي اليوم الأربعاء في برلين أن ميركل ستسافر مع غاوك على متن طائرة واحدة ستقلع من ألمانيا يوم السبت المقبل وستعود إليها يوم الاثنين.

وتأهلت ألمانيا إلى نهائي المونديال بعد فوزها التاريخي أمس الثلاثاء على البرازيل 7-1 بملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي.
 
وسافرت ميركل إلى البرازيل منتصف يونيو/حزيران الماضي لحضور أول مباراة لمنتخب بلادها في مونديال البرازيل والتي تغلب فيها على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة، وتعهدت حينها بالعودة لحضور المباراة النهائية إنْ بلغ أشبال يواخيم لوف النهائي.

من جانب آخر وعد الاتحاد الألماني لكرة القدم بصرف مكافأة مالية قدرها ثلاثمائة ألف يورو (أكثر من أربعمائة ألف دولار) لكل لاعب بصفوف المنتخب الألماني إذا نجحوا في إحراز اللقب الرابع للبلاد  ببطولة كأس العالم.

وضمن لاعبو المنتخب الألماني بالفعل الحصول على 150 ألف يورو (أكثر من مائتي ألف دولار) لكل منهم بعد فوز أمس وتأهلهم لنهائي المونديال.

وسيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مبلغ 35 مليون دولار للفائز بلقب البطولة، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 25 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة