إندونيسيا تهزم قطر وتروسيه يحزم أمتعته   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

المنتخب القطري أمام مهمة صعبة للتأهل إلى ربع النهائي (رويترز-أرشيف)

خسرت قطر أمام إندونيسيا 1-2 في أولى مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الأولى من كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم. وسجل بودي سودارسونو وبوناريو إستامان هدفي إندونيسيا, في حين سجل ماجد إمام هدف قطر.

وبدأ المنتخب القطري المباراة مهاجما سعيا وراء تسجيل هدف مبكر، إلا أنه لم يقدم العرض المتوقع منه وافتقد العديد من لاعبيه إلى الخبرة المطلوبة والحنكة في ترجمة الفرص إلى أهداف خصوصا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة تصدرت إندونيسيا التي حققت فوزها الأول في النهائيات ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام الصين والبحرين اللتين تعادلتا 2-2 أمس في مباراة الافتتاح. وباتت فرصة قطر في التأهل إلى ربع النهائي صعبة لأنها ستواجه البحرين يوم 21 من الشهر الحالي، ثم الصين يوم الـ25 منه.

المدرب الفرنسي يؤكد أنه لا علاقة لاستقالته بمباراة اليوم (الفرنسية-أرشيف)
استقالة مدرب قطر

ورغم تزامن إعلان استقالته مع خسارة المنتخب القطري أمام الإندونيسي فإن مدرب فريق قطر الفرنسي فيليب تروسيه أكد أنه اتخذ قراره بترك المنتخب منذ فترة، وأن الأمر لا يتعلق بالبطولة الحالية أو بخسارة اليوم.

وفي ما يتعلق بمباراة اليوم قال في مؤتمر صحفي "لم يقدم منتخب قطر وجهه الحقيقي، فكانت خطتنا أن نحقق الفوز في بداية البطولة ما يجعلنا من المنافسين بقوة على بطاقة ربع النهائي, فحسب مجريات المباراة والسيطرة الميدانية كان المنتخب القطري الأفضل".

وبدأ تروسيه مشواره مع المنتخب القطري في يوليو/ تموز الماضي خلفا لمواطنه بيار لوشانتر، وكان من المتوقع أن ينتهي عقده في سبتمبر/ أيلول 2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة