فوز ثان لروما ويوفنتوس يفلت من ثالث هزيمة   
الأحد 1436/11/30 هـ - الموافق 13/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:07 (مكة المكرمة)، 0:07 (غرينتش)

فاز روما -وصيف البطل في الموسمين الماضيين- على مضيفه فروزينوني الوافد من الدرجة الثانية (2-صفر) يوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت تحقيق يوفنتوس لأولى نقاطه بتعادله مع ضيفه كييفو فيرونا (1-1).

وانتظر روما حتى الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر الإسباني ياغو فالكيه. وفي الوقت بدل الضائع، عزّز فريق العاصمة فوزه بالهدف الثاني بفضل الأرجنتيني خوان إيتوربي بديل القائد فرانشيسكو توتي.

والفوز هو الثاني لروما على التوالي بعد أن حسم القمة مع بطل المواسم الأربعة الماضية يوفنتوس (2-1) في المرحلة السابقة، في حين تعادل في افتتاح الموسم مع مضيفه هيلاس فيرونا (1-1).

وانتقل روما إلى المركز الثاني برصيد سبع نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن كييفو الذي تعادل مع مضيفه يوفنتوس 1-1، في حين لم يحصل فروزينوني على أي نقطة وهو يقبع في المركز العشرين الأخير مشاركة مع كابري الصاعد بدوره إلى دوري الأضواء.

وعلى ملعب يوفنتوس، أفلت فريق "السيدة العجوزة" من خسارة ثالثة على التوالي وخرج متعادلا مع ضيفه كييفو، وافتتح الضيوف التسجيل مبكرا بتسديدة صاروخية أطلقها الفنلندي برباريم هيتيماي في الدقيقة الخامسة.

وفي الشوط الثاني، استعاد يوفنتوس زمام المبادرة الهجومية لكنه لم يحسن استغلال الفرص وانتظر هدية من الدولي السلوفيني بوستيان سيزر الذي ارتكب خطأ قاتلا داخل المنطقة ضد الكولومبي خوان كوادرادو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح الأرجنتيني باولو ديبالا (83).

وحصد يوفنتوس -بطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة- أول نقطة له في البطولة، ليحتل المركز الخامس عشر مؤقتا.

وفي مباراة أخرى, حقق فيورنتينا فوزا هزيلا على ضيفه جنوى بهدف وحيد من متابعة رأسية للسنغالي خوما بابكر في الدقيقة الستين، ورفع النادي رصيده إلى ست نقاط، في حين تجمد رصيد جنوى عند ثلاث نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة