تأهل أرسنال وشتوتغارت بأبطال أوروبا   
الخميس 1430/9/7 هـ - الموافق 27/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:19 (مكة المكرمة)، 7:19 (غرينتش)
من مباراة أرسنال وسلتيك (الفرنسية)

التحقت فرق أرسنال الإنجليزي وشتوتغارت الألماني وأولمبياكوس اليوناني بالفرق المترشحة إلى الدور الأول (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وعلى ملعب الإمارات في لندن، خاض أرسنال اللقاء مرتاحا دون ضغوط بعد تفوقه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-صفر ذهابا الأسبوع الماضي في غلاسكو، فكان الطرف الأفضل وسيطر على المجريات بشكل شبه مطلق فحصل على ركلة جزاء ترجمها الكرواتي إدورادو دا سيلفا إلى هدف أول (28).
 
وبسط صاحب الأرض سيطرته في الشوط الثاني أيضا وأضاف العاجي إيمانويل إيبويه الهدف الثاني (53) والروسي أندري أرشافين الثالث (74) قبل أن يقلص الإيطالي ماسيمو دوناتي الفارق مع صافرة النهاية (90).

واكتفى شتوتغارت بالتعادل السلبي مع ضيفه تيميشوارا الروماني، وبنتيجة الذهاب (2-صفر) لحجز مكانه بين الكبار.
 
وكما كان متوقعا، لم يخالف أولمبياكوس اليوناني التوقعات وتخطى ضيفه شيريف تيراسبول المولدافي بهدف متأخر لمهاجمه كوستاس ميتروغلو (82) إضافه إلى ثنائية الذهاب خارج أرضه.
 
 ستيفان يوفيتيتش صاحب هدف التعادل
 والتأهل لفيورنتينا (الفرنسية)
فيورنتينا مجددا
وصعد فيورنتينا الإيطالي للعام الثاني على التوالي إلى الدور الأول والتحق بفرق المقدمة الثلاثة إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان، بعد تعادلين صبت نتيجة الأول خارج أرضه (2-2) في مصلحته بعد أن تمكن من إدراك التعادل 1-1 في الإياب.
 
وتقدم سبورتينغ لشبونة وصيف بطل الدوري البرتغالي عبر هدافه جواو موتينيو (35)، لكن مدرب فيورنتينا دفع في الشوط الثاني بالمهاجم المونتينيغري الشاب ستيفان يوفيتيتش (19 عاما) على حساب أحد المدافعين، فلم يغالط الاحتياطي توقعات مدربه تشيزاري برانديللي وحقق له التعادل الذي أمن له بطاقة التعادل (54).
 
من جانبه، فاجأ أبويل نيقوسيا ضيفه كوبنهاغن الدانماركي وهزمه 3-1. وكان للدولي القبرصي كريسوستوموس مايكل فضل كبير في تحقيق الفوز بتسجيله الهدف الثالث لفريقه قبل نهاية الشوط الأول (41).
 
وتقدم أبويل بهدف مبكر عن طريق البولندي كميل كوسوفسكي (2) وجاء الثاني من قدم مايكل (18 من ركلة جزاء) قبل أن يقلص كوبنهاغن الذي فاز ذهابا 1-صفر، الفارق عبر السنغالي دام ندويه ويستعيد بطاقة التأهل (22)، لكن مايكل خطفها منه بإحرازه الهدف الثالث (41).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة