تقرير: فيسبوك تطور تطبيقا لتعزيز الخصوصية   
الأربعاء 1435/11/24 هـ - الموافق 17/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:24 (مكة المكرمة)، 15:24 (غرينتش)

تعمل شركة فيسبوك على تطوير تطبيق جديد يهدف إلى جذب المستخدمين الباحثين عن المزيد من الخصوصية والذين يجدون صعوبة في فهم إعدادات الخصوصية الخاصة بالشبكة.

ونقل موقع "تك كرنتش" عن عدة مصادر أن التطبيق -الذي يجري تطويره تحت الاسم الرمزي "مومنتس"- سيوفر للمستخدمين واجهة على شكل شبكة يمكنهم من خلالها مشاركة اللحظات الخاصة مع المقربين من العائلة والأصدقاء.

ورجح الموقع أن الأسباب الكامنة وراء التطبيق تعود إلى سعي شركة فيسبوك إلى مساعدة مستخدميها الذين يرغبون في مشاركة المحتوى الخاص مع المقربين جدا ولكنهم يجدون صعوبة في ذلك نظرا لتكرار تغير إعدادات الخصوصية في الموقع.

لكن الموقع أشار إلى أن إطلاق تطبيق "مومنتس" ليس مؤكدا، مستشهدا بالعديد من التجارب الداخلية الماضية لفيسبوك لم يجر إطلاقها للعموم.

وإذا ما تم إطلاق التطبيق فهذا يشير إلى أن شركة فيسبوك تواصل العمل لاستعادة ثقة بعض المستخدمين الذين يخشون إعدادات الخصوصية المعقدة والمتغيرة باستمرار للموقع.

يذكر أن معلومات نشرت في وقت سابق من الشهر الجاري ذكرت أن شركة فيسبوك تعمل على اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدم الجدولة المسبقة لأوقات حذف المنشورات الخاصة به تلقائيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة