هنمان يهزم روديك ويبلغ نهائي دورة باريس برسي التنسية   
السبت 1424/9/8 هـ - الموافق 1/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هنمان يحيي الجمهور عقب فوزه ويواسي روديك (الفرنسية)

تأهل البريطاني تيم هنمان السبت إلى المباراة النهائية لدورة باريس بيرسي, آخر الدورات التسع الكبرى للتنس الأرضي, البالغة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين يورو.

وتغلب هنمان علي الأميركي أندي روديك المصنف أول عالميا وثانيا في الدورة 7-6 بواقع (7-4) في شوط كسر التعادل و7-6 وبواقع (9-7) في غضون ساعتين ودقيقة واحدة.

وهذا هو الفوز الثاني لهنمان على روديك في مسيرته الاحترافية، بعد أن كان تغلب عليه في الدور نصف النهائي لدورة واشنطن مطلع أغسطس/ آب الماضي وأحرز لقبها.

روديك يستعرض أثناء المباراة (الفرنسية)

وبهذه النتيجة ثأر هنمان بالتالي لخسارته أمام روديك في الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي أحرز روديك لقبها.

وتابع هنمان مشواره الناجح في البطولة بعد أن أخرج الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف سابعا حامل اللقب عام 2001 في الدور الثاني والبرازيلي غوستافو كيرتن في دور الـ16 والسويسري روجيه فيدرر في ربع النهائي.

من جهته لم ينعم روديك سوى بانتصار واحد منذ انتزاعه المركز الأول عالميا من الإسباني خوان كارلوس فيريرو أول أمس الخميس حيث تغلب على السويدي يوناش بيوركمان في الدور ربع النهائي أمس الجمعة.

وفشل روديك بالتالي في إحراز لقبه السابع هذا الموسم والثالث في دورات الماسترز.

فرحة بافل بالفوز (الفرنسية)

بافل يواصل مفاجآته
وسيلتقي هنمان في النهائي مع الروماني أندري بافل الذي تابع مفاجآته بفوزه على التشيكي جيري نوفاك المصنف رابع عشر 6-2 و4-6 و6-4 في غضون ساعة و54 دقيقة.

واستفاد بافل من انسحاب الأرجنتيني غيرمو كوريا المصنف رابعا من دور الـ16 بسبب المرض, ثم أخرج الألماني راينر شوتلر المصنف خامسا من الدور ربع النهائي، مستغلا الإجهاد الذي نال منه قبل أن يسقط نوفاك للسبب نفسه في الدور نصف النهائي, كما أنه استفاد من لياقته البدنية العالية كونه عاد مؤخرا إلى الملاعب بعد غياب دام ستة أشهر بسبب الإصابة في معصم يده.

من جهته توقفت مسيرة نوفاك الموفقة في الدورة بعد أن أخرج الإسباني خوان كارلوس فيريرو من دور الـ16 من البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة