قناة بلقيس اليمنية تستأنف بثها خارج البلاد   
الثلاثاء 23/7/1436 هـ - الموافق 12/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:34 (مكة المكرمة)، 7:34 (غرينتش)

أعلنت قناة بلقيس اليمنية عن انطلاق بثها الرسمي من الخارج أمس الإثنين بعد إغلاق جماعة الحوثي مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، وفي ظل استمرار الأوضاع المضطربة التي تشهدها البلاد.

وقال مدير القناة أحمد الزرقة إن إعادة البث الرسمي للقناة في هذا التوقيت مهم وحساس، ويأتي تعبيرا عن الحاجة الماسة لوجود صوت إعلامي مسموع يعبر عن تطلعات الناس وآمالهم وأحلامهم ويدافع عن حقوقهم ويكرس قيم الخير والعدالة في نفوسهم.

وعن الدور المنوط بالقناة، ذكر الزرقة أن القناة ستكون صوتا لليمنيين تدافع عن حرية الرأي والتعبير وتعبر عن أصوات الفئات العريضة منهم وتقف إلى صفهم في مواجهة كل مظاهر الظلم والاستبداد في ظل الظروف التي يمر بها اليمن "من استبداد وتكميم للأفواه وتضييق على الآراء".

وأكد أن القناة تسعى للعمل وفق معايير مهنية وفنية عالية تضمن تقديم رسالة إعلامية متوازنة وهادفة قريبة من الناس وهمومهم، وتعزز واقع الدفاع عن الحريات العامة وحرية الصحافة والتعبير.

وأضاف أن القناة تسعى لتأسيس مرحلة الانتقال نحو البناء والشراكة الوطنية ودعم وصول وتمكين الشباب والنساء من المشاركة السياسية الفاعلة عبر التركيز على الفعاليات الشبابية والنسائية في الساحة الوطنية.

يذكر أن قناة بلقيس تملكها الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام لدورها في ثورة 2011.

وقد اقتحمت مليشيات الحوثي مقر القناة الشهر الماضي واستولت على معداتها ضمن مهاجمتها مقرات وسائل إعلام أخرى في صنعاء.

ورصدت المنظمات الحقوقية انتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة، مما أجبر عدة قنوات تلفزيونية على البث من خارج اليمن.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا قد حجبوا في الثامن من الشهر الماضي موقع الجزيرة نت بعد أيام من اقتحام مسلحيهم مكتب الجزيرة بصنعاء ضمن حملة تستهدف وسائل الإعلام التي لم تخضع لسلطة الجماعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة