باكستان تسلم 150 من مقاتلي القاعدة إلى القوات الأميركية   
الثلاثاء 1422/10/17 هـ - الموافق 1/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد من القوات الأميركية يعتقلون عددا من مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان (أرشيف)
أفادت الأنباء الواردة من إسلام آباد أن باكستان ستسلم الولايات المتحدة حوالي 150 مقاتلا من عناصر شبكة القاعدة لاستجوابهم.

فقد ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن حوالي 150 من مقاتلي القاعدة سينقلون من سجن كوهات شمالي باكستان إلى مركز اعتقال أميركي في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان. وكانت السلطات الباكستانية قد اعتقلت العشرات من هؤلاء المقاتلين أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الباكستانية هربا من القصف الأميركي العنيف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي باكستاني أن الأميركيين يريدون بعد التحقيقات الأولية التي قام بها الباكستانيون وموظفو مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) في كوهات أن يستجوبوا معتقلي القاعدة. وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقلين الذين سيتم نقلهم إلى قندهار هم من السعوديين والمصريين واليمنيين ومن دول عربية أخرى.

وتحتجز الولايات المتحدة من جانبها 180 معتقلا من كوادر حركة طالبان ومن شبكة القاعدة في أفغانستان على متن سفينة حربية في بحر عمان. وبين المعتقلين 164 في معتقل بقندهار وسبعة في قاعدة بغرام شمالي كابل وواحد في مزار شريف كبرى المدن الشمالية.

وأشارت الصحيفة من جهة أخرى إلى أن أربعة من المعتقلين في كوهات سينقلون إلى إسلام آباد كي يتم إبعادهم إلى بلدانهم الأصلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة