بوتين ونتنياهو يشيدان بالتعاون المتزايد   
الثلاثاء 2/9/1437 هـ - الموافق 7/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لضيفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده تعلق أهمية كبيرة على الاتصالات مع إسرائيل، مؤكدا وقوفه مع التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، كما بحث الطرفان مزيدا من التنسيق العسكري في سوريا.

وعقب اجتماعهما في موسكو، قال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو إن علاقة البلدين هي علاقة "حلفاء غير مشروطة" في مكافحة الإرهاب الدولي، مؤكدا استعداد روسيا للإسهام في إيجاد تسوية عادلة وشاملة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف بوتين أن روسيا تقف موقفا "إيجابيا تماما" من المفاوضات الجارية بين إسرائيل وتركيا لإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، كما أكد بوتين موقف بلاده "المبدئي" من سوريا.

من جهته، أعلن نتنياهو أن التنسيق العسكري بين تل أبيب وروسيا في سوريا يهدف إلى تحقيق نجاح في ما سماها الحرب على الإرهاب، مضيفا أن التواصل بينهما مستمر، وذلك لتجنب أي حادث ولتأمين نجاح محاربة العدو المشترك المتمثل بالإرهاب الدولي، حسب تعبيره.

وأضاف أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات الطاقة والزراعة والمعاشات التقاعدية والحفاظ على الحقوق الاجتماعية والتسوية الجمركية.

يذكر أن زيارة نتنياهو لموسكو تصادف الذكرى الـ25 لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وسبق له أن زارها في أبريل/نيسان الماضي لبحث التنسيق العسكري بين الطرفين بهدف تجنب المواجهات بين الطائرات الروسية والإسرائيلية في سماء سوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة