الروسي دافيدنكو مصنف أول في بطولة قطر للتنس   
الثلاثاء 12/12/1427 هـ - الموافق 2/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:12 (مكة المكرمة)، 23:12 (غرينتش)
هل ينجح دافيدنكو في نيل اللقب القطري مستغلا غياب روجيه فيدرر (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق اليوم الاثنين منافسات بطولة قطر الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار حيث سيكون الروسي نيكولاي دافيدنكو على رأس قائمة اللاعبين المصنفين يليه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش والقبرصي ماركوس بغداتيس.
 
ويبدو دافيدنكو مرشحا بقوة لإحراز اللقب بالنظر إلى المستوى الجيد الذي ظهر به في نهاية الموسم الماضي، وكذلك غياب حامل اللقب في العامين الأخيرين السويسري روجيه فيدرر.
 
وأكد دافيدنكو أنه في كامل جاهزيته لخوض التحدي أملا في الفوز بأولى بطولات الموسم الجديد، فيما أكد بغداديس أنه سينافس على اللقب كخطوة على طريق تحسين ترتيبه ضمن قائمة نجوم التنس في العالم علما بأنه يحتل المركز الثاني عشر حاليا.

أما عن بقية النجوم البارزين المشاركين في البطولة فهم البريطاني أندي موراي المصنف في المركز الرابع والروسي ميخائيل يوجني المصنف خامسا إضافة إلى السويدي سودرلينغ والفرنسي سيباستيان غروجان والسويسري ستانيسلاف فافرينكا.
 
وكان القطري عبد الله حجي والمصري كريم مأمون قد ودعا تصفيات البطولة بخسارة الأول أمام الكويتي مساعد الجزاف 1-6  و3-6 والثاني أمام الإيطالي سايمون فاجوزي 4-6 و4-6.
 
جدير بالذكر أن الفائز بلقب بطولة قطر سيحصل على 142 ألف دولار، بينما يحصل الخاسر في الدور النهائي على أكثر من 83 ألف دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة