النظام يقصف درعا وعدد ضحايا الغارات يرتفع بحلب   
الثلاثاء 21/10/1437 هـ - الموافق 26/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:46 (مكة المكرمة)، 8:46 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بسقوط سبعة قتلى بينهم أطفال ونساء بقصف من قوات النظام السوري لـدرعا البلد بجنوب البلاد، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى الغارات في محافظة حلب.

واستهدف القصف أحياء سكنية بدرعا وتسبب في أضرار مادية في المباني والممتلكات. وتتعرض الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة هناك لقصف متواصل من قوات النظام مع محاولاتها التقدم إلى مواقع المعارضة المسلحة.

وفي محافظة حماة دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام على أطراف بلدة "حر بنفسه" في الريف الجنوبي، تزامنا مع غارات جوية على المنطقة.

وقالت المعارضة السورية المسلحة إن مقاتليها صدوا هجوما لقوات النظام على بلدة "حر بنفسه"، وأجبروها على الانسحاب بعد أن كبدوها خسائر في الأرواح والعتاد رغم الدعم الجوي والمدفعي الذي تلقته هذه القوات.

وألقت طائرات النظام براميل متفجرة على أطراف قرية الزارة وبلدة حر بنفسه، واستهدفت قواته البلدتين بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة.

وفي محافظة حلب واصلت الطائرات الحربية الروسية غاراتها على المحافظة بعد يوم دام سقط فيه العشرات بين قتيل وجريح، واستهدف القصف الجوي اليوم بلدة حيان في الريف الشمالي للمحافظة.

ونقل ناشطون ميدانيون أن الطائرات استخدمت القنابل العنقودية والفراغية في القصف، كما قتل شخصان بغارات جوية على قرية كفربسين في الريف الغربي.

وكان مراسل الجزيرة قد أفاد بارتفاع عدد القتلى جراء غارات روسية وأخرى للنظام السوري على حلب وريفها إلى 42.

وفي ريف دمشق شنت طائرات حربية تابعة للنظام ثلاث غارات على بلدة الشيفونية، وألقت المروحيات براميل متفجرة على مدينة داريا.

وأفاد مراسل الجزيرة في ريف حمص الشمالي بمقتل أربعة أشخاص وجرح عشرات في قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف مزارع تؤوي نازحين في مدينة الرستن، كما تسبب القصف في دمار بمنازل أقامها النازحون للسكن.

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة مساء أمس في منطقة كفر سوسة دون تحديد عددهم، وأشارت إلى وقوع أضرار جسيمة في مكان الانفجار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة