مايكروسوفت تؤكد وقف إنتاج حاسوب سيرفس3   
الأحد 1437/9/21 هـ - الموافق 26/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:29 (مكة المكرمة)، 16:29 (غرينتش)

بعد أن أشارت بعض المواقع الإلكترونية إلى أن جهازي مايكروسوفت سيرفس3 وسوار تتبع النشاط البدني "باند2" يشهدان نقصا في المعروض في بعض الأماكن في الولايات المتحدة، أكدت مايكروسوفت أخيرا أن إنتاج سيرفس3 سيتوقف في ديسمبر/كانون الأول 2016.

لكن ما لم يؤكده أحد من مايكروسوفت رسميا -وفقا لموقع "زد نت" المعني بشؤون التقنية- هو ما إذا كانت الشركة تخطط لطرح خَلَف لجهازي سيرفس3 أو باند2، سواء هذا العام أو الذي يليه.

وينقل الموقع عن أحد مصادره أن مسؤولي مايكروسوفت مترددون في طرح خليفة لجهاز سيرفس3.

ويعمل حاسوب مايكروسوفت اللوحي سيرفس3 بمعالج إنتل أتوم، وبدأ ثمنه بـ499 دولارا عندما طُرح أول مرة في مايو/أيار 2015، واستهدفت به الشركة الطلاب والعائلات والمستخدمين الذين يراعون ميزانيتهم.

وقد شحنته الشركة بنظام التشغيل ويندوز 8.1، لكن الجهاز مؤهل للترقية إلى ويندوز 10. وطرحت مايكروسوفت منه نماذج تدعم اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي".

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان "منذ طرح سيرفس3 قبل أكثر من عام، شهدنا طلبا قويا ورضا بين زبائننا. المخزون الآن محدود، وبحلول نهاية ديسمبر/كانون الأول 2016 لن نصنع مزيدا من أجهزة سيرفس3".

أما سوار تتبع النشاط البدني "باند2" فقد طرحته مايكروسوفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو الجيل الثاني من سوار "باند"، ولم تذكر الشركة شيئا عن خططها لوقف إنتاج هذا الجهاز لكنها أوصت زبائنها بالتحقق من متاجر مايكروسوفت لمعرفة توفره.

وقالت الشركة في بيانها إن "الكمية المتوفرة من مايكروسوفت باند محدودة حاليا، ولذا نحث زبائننا على زيارة مايكروسوفت ستور دوت كوم لجميع احتياجات الجهاز".

ويقول موقع "زد نت" إن الجهاز الجديد الوحيد حاليا الذي يحمل علامة مايكروسوفت ونعلم يقينا أنه سيطرح في عطلة هذا الموسم هو منصة الألعاب "إكس بوكس ون أس" الذي قدمته الشركة مؤخرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة