رحلات من عمان لبغداد بطائرات مستأجرة   
الأحد 1422/9/10 هـ - الموافق 25/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مدير عام شركة الطيران الملكية الأردنية سامر المجالي إن الشركة التي تعتبر الناقل الرسمي للمملكة تبحث حاليا عن طائرة لاستئجارها وتشغيلها على خط عمان/بغداد، وكان هذا الخط الجوي الذي توقف عقب الهجمات الانتحارية على مدن أميركية بتأمين ذاتي تحصل عليه بدعم من الحكومة الأردنية.

وقال المجالي لوكالة الأنباء الأردنية بترا إن "البحث عن طائرة خارجية يأتي بسبب رفض شركات التأمين العالمية التأمين على طائرات الملكية على خط بغداد نظرا لارتفاع كلفة طائرات الملكية"، وأضاف "لا بد من البحث عن طائرة خارجية لنقوم بالتأمين الذاتي عليها لأن كلفة هذا التأمين أقل".

وأضاف المجالى أن شركة الطيران الأردنية تحرص على إعادة تشغيل خط بغداد لوجود الطلب المتنامي على "هذا الخط الحيوي" الذي يخدم حركة رجال الأعمال والمسافرين.

ونفى المجالي أن تكون الملكية أجرت اتصالات مع الخطوط الجوية العراقية لاستئجار طائرة عراقية وتسييرها على خط بغداد نيابة عن الملكية.

وكانت الملكية الأردنية أوقفت في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي ثلاث رحلات أسبوعية لبغداد بعد أن ألغت شركات التأمين الغربية تأمين الحرب بعد هجمات نيويورك وواشنطن.

وكان الأردن استأنف الرحلات المقررة إلى العراق في يونيو/حزيران الماضي للمرة الأولى منذ عقد من الزمن بتسيير رحلتين كل أسبوع، وشجع الطلب المتنامي على الخط الشركة في حينها إلى زيادة الرحلات بين العاصمتين إلى ثلاث رحلات أسبوعيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة