غرامة مالية على إيتو بسبب ريال مدريد   
الأربعاء 1426/4/16 هـ - الموافق 25/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:16 (مكة المكرمة)، 18:16 (غرينتش)

إيتو يتقدم عددا من زملائه في برشلونة خلال الاحتفال بلقب الدوري الإسباني (الفرنسية)


قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء فرض غرامة مالية بقيمة 12 ألف يورو (أكثر من 15 ألف دولار) على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عقابا له على "الشتائم المهينة" التي وجهها لنادي ريال مدريد خلال احتفالات ناديه برشلونة بلقب الدوري الإسباني.
 
وردد المهاجم الكاميروني الدولي البالغ من العمر 24 عاما عبارة تقول "مدريد أيها الأوغاد .. يحيا الأبطال" عبر مكبر للصوت خلال كلمة ألقاها بملعب نوكامب الذي احتشد به نحو مائة ألف من عشاق النادي في 15 مايو/ أيار الجاري.

وانضم كثير من المشجعين الفرحين بفوز النادي باللقب للمرة الأولى منذ ست سنوات إلى إيتو ورددوا معه هذه العبارة.
 
واعتبرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني أن تعليقات إيتو الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي هي تعليقات "خطيرة جدا" في طبيعتها كما أن اللغة التي استخدمت فيها تمثل "تحريضا على العنف".
 
وأضافت اللجنة أن تعليقات إيتو كان يمكن أن تتسبب في أضرار كبيرة بسبب قوة التنافس بين برشلونة وريال مدريد، مشيرة إلى أنها خففت قيمة الغرامة بسبب اعتذار إيتو عن هذه التصريحات حيث أكد أنه كان في لحظة فرح ولم يقصد إظهار عدم الاحترام لأحد.

وتعد الغرامة واحدة من أكبر الغرامات التي يفرضها الاتحاد الإسباني هذا الموسم علما بأن إيتو ما زال أمامه عشرة أيام لاستئناف القرار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة