اتحاد السلة لمنطقة غرب آسيا يطلق مسابقة كأس السوبر للأندية   
السبت 1424/3/10 هـ - الموافق 10/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سعود بن علي آل ثاني

وافق مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لكرة السلة خلال اجتماعه الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان أمس الجمعة من حيث المبدأ على إطلاق بطولة السوبر للأندية اعتبارا من العام الجاري بمشاركة عشرة فرق.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس اتحاد غرب آسيا الأردني مضر المجذوب ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني, تم تكليف أمين السر اللبناني هاغوب خاجيريان بتكثيف الاتصالات مع الاتحادات المنضمة تحت لواء اتحاد غرب آسيا للوصول إلى صيغة مثالية لإقامة البطولة.

وكشف خاجيريان النقاب عن أبرز ملامح البطولة موضحا أنه "في حال إقرارها ستشكل إضافة نوعية لمسيرة اللعبة في غرب آسيا".

وأوضح خاجيريان أن البطولة ستعرف مشاركة 10 فرق تمثل دول المنطقة بواقع فريقين لكل من الأردن ولبنان وسوريا وإيران وفريق واحد من العراق وآخر من اليمن, مشيرا إلى أن الفرق العشرة ستوزع على مجموعتين مناصفة تلعب وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين (ذهاب وإياب) على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة الدوري المجزأ لتحديد البطل الذي سيمثل غرب آسيا في نهائيات بطولة الأندية الآسيوية.

من جهة أخرى, أكد خاجيريان أن أربعة فرق هي الرياضي وذوب آهان وسانام الإيرانيان ستشارك في بطولة غرب آسيا للأندية المقررة في العاصمة الإيرانية طهران في الفترة من 11 إلى 13 يونيو/ حزيران المقبل, مشيرا إلى أنه سيتم تقديم البطولة يومين في حال مشاركة بطل العراق.

كما أكد الشيخ سعود دعم الاتحاد الأسيوي لنشاطات اتحاد غرب آسيا قائلا "إن نجاح اللعبة في القارة الآسيوية يتطلب تضافر جهود كل الدول الأعضاء وحشد طاقاتها وتسخيرها في بوتقة واحدة هدفها مصلحة كرة السلة الآسيوية", معتبرا "اتحاد غرب
آسيا من أنجح وأنشط اتحادات المناطق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة السلة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة