حصاد 2007: النجم والصفاقسي بطلا أندية أفريقيا   
الثلاثاء 1428/12/23 هـ - الموافق 1/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 23:03 (مكة المكرمة)، 20:03 (غرينتش)
النجم الساحلي انتزع دوري الأبطال الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه (الفرنسية)

تألقت كرة القدم التونسية في بطولتي الأندية الأفريقية لعام 2007، حيث انتزع  النجم الساحلي لقب دوري أبطال أفريقيا من الأهلي المصري، وفاز الصفاقسي بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب المريخ السوداني.  
 
وبعدما أوشك حلم النجم على التلاشي بتعادل سلبي مع ضيفه الأهلي في مباراة الذهاب بسوسة، نجح النجم في تحقيق حلمه وأسعد جماهيره باقتناص اللقب الأفريقي بعدما حقق فوزا ثمينا على الأهلي 3-1 في مباراة الإياب، التي جرت في القاهرة بحضور جمهور كبير تقدمه الرئيس المصري حسني مبارك.
 
وحقق النجم بهذا الفوز عدة إنجازات، فقد حصد اللقب الأفريقي الكبير للمرة الأولى وتأهل بالتالي إلى بطولة العالم للأندية، حيث احتل بها المركز الرابع بعد ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وأوراوا الياباني، كما ثأر لنفسه ولمواطنه الصفاقسي من الأهلي الذي فاز باللقب على حسابهما في الموسمين السابقين.

وعكس فوز النجم بالبطولة تألق لاعبيه وفي مقدمتهم المهاجم الشاب أمين الشرميطي الذي كان أحد نجوم المباراة النهائية، وبدا في طريقه لانتزاع مكان بين أبرز لاعبي القارة الأفريقية.
 
واكتملت سيطرة تونس على بطولات الأندية الأفريقية عندما فاز الصفاقسي بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب المريخ السوداني.
 
وجاء فوز الصفاقسي مستحقا بعدما باغت مضيفه المريخ بفوز كبير 4-2 في مباراة الذهاب التي جرت في أم درمان، ثم أكد تفوقه في مباراة الإياب التي جرت على ملعبه في صفاقس وفاز بها 1-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة