إيقاف لاعب لبناني للاشتباه "بمشاركته بأعمال إرهابية"   
الخميس 1435/4/21 هـ - الموافق 20/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)
قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش اللبناني أوقف يوم الأربعاء مدافع نادي الراسينغ بيروت الحالي والأنصار السابق زهير مراد عند توجهه إلى تمارين الفريق على ملعب بلدية برج حمود للاشتباه "بمشاركته بأعمال إرهابية" حسب السلطات.

وصدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش بيان جاء فيه "في إطار التحقيقات التي تجريها مديرية المخابرات، تم توقيف المدعو زهير مراد في محلة برج حمود بعد ظهر اليوم (الأربعاء) للاشتباه بمشاركته في أعمال إرهابية".

وأكد رئيس نادي الراسينغ بيروت جورج فرح في حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية أن مراد استدعي للتحقيق من قبل الجيش، وأنه ليس له أي علم بأسباب التوقيف أو حتى ماهية التهم الموجهة إليه. كما أشار إلى أنه ينتظر نتائج التحقيق، مشدداً على أن التداول بالموضوع يتم بطريقة خاطئة حيث يتم استباق التحقيقات وهذا أمر مرفوض.

وقال فرح إن مراد يلعب للفريق منذ خمسة مواسم، مضيفا "لم نشاهد منه إلا كل تهذيب وانضباط وإخلاص لقميص الفريق، وإن غياب اللاعب في الفترة الأخيرة كان بداعي الإصابة حيث كان يعالج في بيروت وبإشراف النادي".

وكان مراد حاضرا في المباراة الأخيرة للفريق في الدوري التي فاز فيها الراسينغ على الإخاء الأهلي عاليه 1-صفر على منصة البدلاء.

يذكر أن ستة أشخاص قتلوا وجرح عشرات آخرون في تفجيرين وقعا الأربعاء جنوب بيروت تبنتهما جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا الحسين بن علي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة