الجزائر والسنغال تقتربان من التأهل وتونس تتعادل   
الثلاثاء 1437/6/21 هـ - الموافق 29/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:41 (مكة المكرمة)، 18:41 (غرينتش)

شهدت المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 بالغابون، تعادل الجزائر مع إثيوبيا وتونس مع توغو وفوز السنغال وليبيريا.

اقترب "محاربو الصحراء" من التأهل للبطولة الأفريقية بعد تعادلهم بصعوبة مع مضيفهم الإثيوبي (3-3) اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

سجل لأصحاب الأرض جيتانيه جيبيتو (29 و49) وداويت فيكادو (66)، وللجزائر كل من إسلام  سليماني (43) وعيسى ماندي (62) وغوز غلام (85 من ركلة جزاء).

وجاء تعادل اليوم بعد ثلاثة انتصارات متتالية للمنتخب الجزائري الذي رفع رصيده في الصدارة إلى عشر نقاط مقابل خمس لإثيوبيا في المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب التوغولي مع ضيفه التونسي.

وحصد كل فريق نقطة واحدة حيث ارتفع رصيد تونس إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف امام توجو صاحبة المركز الثاني.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم هدفا لكل من الفريقين بداعي التسلل.

وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في تونس السبت الماضي بفوز نسور قرطاج بهدف نظيف. وتصدرت ليبيريا المجموعة بتسع نقاط بعد فوزها على ضيفتها جيبوتي (متذيلة المجموعة دون نقاط) بخماسية نظيفة.

السنغال تقترب
وفي المجموعة الـ11 اقترب منتخب السنغال من التأهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية بفوزه على مضيفه النيجري (2-1). كما هزمت بوروندي مضيفتها ناميبيا (3-1) في المجموعة نفسها.

وفي المجموعة الثامنة رفع منتخب رواندا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بعدما سحق بخمسة أهداف نظيفة ضيفه منتخب موريشيوس الذي هزمه السبت الماضي 1-صفر ليتساويا في رصيد النقاط.

وتتصدر غانا، التي تعادلت سلبيا مع موزمبيق متذيلة المجموعة الأحد، الترتيب بعشر نقاط.

ويتأهل الى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون المضيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة