مدرب بايرن يأمل بمنازلة برشلونة   
الجمعة 1431/4/25 هـ - الموافق 9/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:34 (مكة المكرمة)، 16:34 (غرينتش)
محاولة من لاعب بايرن ميونيخ إبفيكا أوليك (يمين) للتهديف على حساب مانشستر يونايتد (رويترز-أرشيف)
 
قال مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال إن باستطاعة فريقه الفوز على برشلونة الإسباني إذا وصل الفريقان إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وأضاف فان غال لصحيفة بيلد دايلي اليوم الجمعة أن النهائي ضد برشلونة سيكون أمرا جميلا جدا، فمن أصل عشر مباريات (ضد برشلونة) قد نخسر في تسع، لكننا نبحث عن تلك المباراة التي سنفوز بها.
 
وحتى يتحقق حلم المدرب الهولندي فإن على الفريق البافاري أن يتخطى خصمه المقبل وهو ليون الفرنسي، الذي نازله الموسم الماضي فتعادل معه ذهابا في ميونيخ 1-1 وفاز عليه إيابا 3-2.
 
وتأييدا لمدربه رأى نجم بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري أن فريقه يملك فرصة جيدة لتخطي عقبة ليون ومواجهة برشلونة أو إنتر ميلان الإيطالي في النهائي الذي يحتضنه ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد الإسباني في 22 مايو/ أيار المقبل.
 
وسيستقبل بايرن مباراة الذهاب على ملعبه اليانز أرينا الأربعاء المقبل، قبل أن يسافر إلى ليون للقاء الإياب في 27 الشهر الحالي، على أن تقام مباراة الذهاب في المواجهة الثانية ضمن دور الأربعة على ملعب جوزيبي مياتزا الثلاثاء المقبل قبل أن يحتضن ملعب كامب نو لقاء الإياب بعد ثمانية أيام.
 
وكان بايرن ميونيخ حجز الأربعاء بطاقته إلى نصف نهائي المسابقة الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد بعدما تخلف بثلاثية نظيفة في إياب ربع النهائي قبل أن ينهي المباراة خاسرا 2-3، وهي النتيجة التي سمحت له بالوصول لدور الأربعة للمرة الأولى منذ 2001 وذلك لفوزه ذهابا 2-1.
 
أما برشلونة فوصل إلى دور الأربعة بعدما سحق أرسنال الإنجليزي، وفاز عليه إيابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة