مقتل مدنيين بغارات عراقية على الفلوجة   
الأحد 11/9/1436 هـ - الموافق 28/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:54 (مكة المكرمة)، 11:54 (غرينتش)

قالت مصادر طبية عراقية إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب 12 آخرون جراء غارات لمقاتلات عراقية ليلة أمس وصباح اليوم على أحياء سكنية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وأوضحت المصادر أن الغارات تركزت في السوق الشعبية وسط المدينة وفي دور الأطباء المجاورة لمستشفى الفلوجة التعليمي وحي الضباط. وقد أدت الغارات إلى هدم أربعة منازل بالكامل وإلحاق أضرار بمنازل أخرى.

وقال مراسل الجزيرة ناصر شديد في وقت سابق إن مدينة الفلوجة تتعرض منذ أسبوعين لقصف شديد من الجيش العراقي.

وأضاف أن القوات العراقية والمسلحين الموالين لها لم يبدؤوا فعليا أي عملية عسكرية لاستعادة المدينة التي استولى عليها تنظيم الدولة مطلع عام 2014, مشيرا إلى إسقاط التنظيم طائرة استطلاع في منطقة النساف غربي الفلوجة. 

قتلى لتنظيم الدولة
في هذه الأثناء قال مصدر عشائري وآخر من البشمركة إن 33 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف شنته طائرات التحالف الدولي على مواقع لهم بمحافظتي الأنبار غربي العراق، ونينوى (شمال).

عناصر من تنظيم الدولة قرب مدينة الموصل (الجزيرة-أرشيف)

وقال حكمت الدليمي -أحد قياديي مقاتلي العشائر في الأنبار والموجود في قيادة عمليات المحافظة  لوكالة الأناضول إن "21 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف اجتماعاً لقادة التنظيم في مدينة القائم الحدودية مع سوريا".

في السياق ذاته، قال النقيب في قوات البشمركة الكردية شيرزاد زاخولي إن "طائرات التحالف الدولي، وبالتنسيق مع قواتنا، شنت غارات على موقعين لتنظيم الدولة في منطقة الكسك غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى". 

وأشار إلى أن القصف أسفر عن مقتل 12 عنصراً من التنظيم، وتدمير الموقعين بالكامل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة