تويتر يحدّث تبويب "اكتشِف"   
السبت 1433/11/14 هـ - الموافق 29/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:56 (مكة المكرمة)، 17:56 (غرينتش)

أعلن موقع التدوين المُصغر "تويتر" الجمعة عن تحديثات جديدة شملت واجهة الموقع، وتبويب "اكتشِف" خاصة، ليتم التركيز فيه على الصور والمقالات والوسائط المتعددة الأخرى.

فقد قالت الشركة في مدونتها الرسمية على الإنترنت إنها طرحت في ديسمبر/كانون الأول من العام المُنصرم تبويب "اكتشِف" لتضع فيه أهم المجريات التي تحدث على الإنترنت بين يدي المستخدم. وفي شهر مايو/أيار الماضي أضافت إليه مؤشرات جوهرية وتصميما جديدا، بغية تخصيصه أكثر للمستخدم، وعرض القصص والتغريدات من المغردين الذين يهتم بهم.

وتقوم الآن بتحسين التبويب من جديد، ليرى المستخدم عند زيارة التبويب على موقع Twitter.com سيلاً متدفقاً من التغريدات المُفصَّلة والمنبسطة تلقائياً لتظهر ضمنها الصور أو مقاطع الفيديو، أو مقتطفات من المقالات النصية.

وتسعى تويتر من خلال هذه الخطوة، كما يرى مراقبون، إلى التركيز أكثر على دمج الوسائط المتعددة في نظامها، بعيداً عن مجرد الاكتفاء فقط بنسق النشر النصي بمعدل 140 حرفا.

فقد بات بإمكان المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو من يوتيوب، أو الصور من إنستاغرام، على الموقع نفسه، أي أنهم لن يضطروا إلى مغادرته إلى المواقع الأصلية لمشاهدة الوسائط المتعددة هناك، مما يضمن لتويتر وقتاً أطول يقضيه المستخدمون على موقعها.

يُذكر أن تويتر قامت مؤخراً بمجموعة من التغييرات، منها ما أثار استياء المطورين والمستخدمين كتقييد الواجهة البرمجية API، وإزالة أسماء التطبيقات المستخدمة في إرسال التغريدات من على واجهة الموقع، أو التوقف عن دعم الصور المتحركة GIF في الصور الرمزية للمستخدمين.

ومنها ما لاقى استحسانهم كتحديث صفحات ملفات المستخدمين الشخصية، لتصبح شبيهة إلى حد كبير بشكل الملف الشخصي في تويتر، أو اعتزام الشركة السماح للمستخدمين بتحميل التغريدات السابقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة