أنظار العالم تتجه لقطر لمشاهدة افتتاح ألعاب 2006   
الجمعة 1427/11/11 هـ - الموافق 1/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:37 (مكة المكرمة)، 21:37 (غرينتش)

قطريون لدى احتفالهم وترحيبهم بعودة الشعلة إلى مقرها (الأوروبية)

أوضح نائب مدير اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الـ15 المتحدث الرسمي للدورة أحمد الخليفي أن أنظار العالم كله ستتجه إلى دولة قطر غدا حيث الافتتاح الرسمي لألعاب الدوحة 2006 بملعب خليفة الدولي.

وأكد الخليفي أن حفل الافتتاح سيعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للإعداد لهذه الدورة، وسيبرز بشكل واضح المكانة التي أصبحت تحتلها قطر على المستوى الدولي وقدرات أبنائها على تحقيق الإنجازات, مشيرا إلى أن جميع الاستعدادات لانطلاق هذا الحدث الآسيوي قد اكتملت.

وأضاف أن ملعب خليفة سيفتح أبوابه غدا في الثالثة عصرا لاستقبال الجماهير وسيتم إغلاقه في الساعة السادسة على أن يبدأ الحفل في السابعة, لافتا إلى أن هناك عروضا متنوعة ستسبق العرض الرئيس، أعدت لإمتاع الجماهير أثناء فترة انتظارهم لانطلاق الافتتاح.

وتحدث الخليفي عن الإجراءات التي اتخذت لمنع الاختناقات المرورية حول ملعب خليفة، وأكد أن حفل الافتتاح يعد واحدا من أكبر الفعاليات الرئيسة لهذه الدورة، لذلك توجد لجنة تنظيمية قامت منذ أيام بالإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة عن الطرق المؤدية إلى الملعب وأماكن ركن السيارات.

ونوه أيضا إلى أن السلطات المختصة بتسيير حركة المرور ستقوم بجهود كبيرة لضمان سلاسة الحركة ومنع حدوث اختناقات مرورية وجعل عملية التوجه إلى الملعب سهلة يسيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة