إيران وأوزبكستان إلى ربع نهائي أمم آسيا   
الأربعاء 1428/7/3 هـ - الموافق 18/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:41 (مكة المكرمة)، 17:41 (غرينتش)
الأوزبكي دجيباروف (يسار) في صراع هوائي على الكرة مع الصيني زهو هايبين (الفرنسية)

ترشح منتخبا إيران وأوزبكستان للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2007 في كرة القدم، بفوز الأول على ماليزيا 2-صفر والثاني على الصين 3-صفر، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة اليوم.
 
ويلتقي العراق خلال هذا الدور مع فيتنام في بانكوك، واليابان حاملة اللقب مع أستراليا في هانوي يوم السبت، في حين تلعب السعودية مع أوزبكستان في جاكرتا، وإيران مع كوريا الجنوبية في كوالالمبور الأحد.
 
وكان الشوط الأول من مباراة أوزبكستان والصين التي دارت بكوالالمبور حذرا جدا بين المنتخبين. وبدت العصبية واضحة على أفرادهما وجاءت التمريرات مقطوعة وفشل أي منهما في بناء هجمات منسقة طوال الدقائق الـ45 الأولى.
 
وأواسط الشوط الثاني نجح القناص الأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية تطاول لها برأسه وصدها الحارس لكنها تهيأت أمامه مجددا ليتابعها في سقف الشبكة (71).
 
وجاء هدف أوزبكستان الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عندما نفذ ألكسندر غينريخ كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط ليتابعها اللاعب نفسه داخل الشباك.
 
فوز سهل
وفي المباراة الثانية، لم يبذل المنتخب الإيراني جهدا كبيرا لتخطي ماليزيا وهزمها بهدفين، سجل الأول جواد نيكونام من ركلة جزاء مشكوك في صحتها إثر سقوط كريمي داخل المنطقة
(29)، والثاني عبر أندانيك تيموريان (77).
 
ويسعى المنتخب الإيراني إلى إحراز أول لقب آسيوي له منذ 31 عاما، في حين كانت ماليزيا تشارك للمرة الأولى بصفتها إحدى الدول الأربع المضيفة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة