إعصار ناري يؤدي لمصرع 21 في تايوان   
الاثنين 1422/6/29 هـ - الموافق 17/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تايوانيات يغالبن الرياح إثر الإعصار الذي اجتاح المنطقة أمس
تسبب إعصار ناري الذي ضرب مناطق شاسعة في تايوان تصاحبه أمطار غزيرة بمصرع 21 ضحية حتى الآن واعتبر تسعة في عداد المفقودين، كما تسبب في إحداث فوضى في الأسواق وشل حركة المواصلات.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في تايوان إن مركز الإعصار -الذي أثار رياحا وصلت سرعتها 75 كيلومترا في الساعة- يقع على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من مدينة تايشونغ ويتجه نحو جنوبي غربي تايوان.

واضطر نحو تسعة آلاف شخص إلى إخلاء منازلهم بينهم ألفان في تايبيه هربا من الأمطار الغزيرة التي تسببت في انزلاقات أرضية وفيضانات في العديد من المناطق.

وتسبب الإعصار في إغلاق الأسواق المالية في تايوان وإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية وعرقلة المرور في شبكات الطرق وإلغاء أو تأجيل العديد من الرحلات الجوية الدولية.

الفيضان يغمر شوارع إحدى القرى الفيتنامية (أرشيف)

فيضانات في فيتنام
وارتفع عدد ضحايا الفيضانات في فيتنام حتى الآن إلى مائة شخص منهم 91 طفلا، وحذر مسؤولون في وكالات الإغاثة من أن عدد الضحايا مرشح للزيادة في غضون الأيام القادمة.

وقد أدى تجدد هطول الأمطار في مناطق من دلتا نهر ميكونغ في فيتنام إلى تفاقم مأساة الآلاف من المواطنين الذين يعانون من أسوأ فيضانات تجتاح المنطقة منذ عقود.

وارتفع مستوى ارتفاع المياه في الدلتا إلى ثاني أعلى معدل يصل إليه منذ عام 1961 ليصل إلى ثلاثة أمتار (10 أقدام) عن معدله الطبيعي.

وتم إجلاء 16 ألفا من منازلهم في المناطق التي غمرتها الفيضانات، وتقول فرق الإنقاذ المحلية إن هناك حاجة لإخلاء 13 ألفا آخرين. ويرفض العديد من المواطنين ترك بيوتهم التي أغرقتها الفيضانات خوفا من تعرضها للسرقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة